غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

بهدف بحث فرص الاستثمار ورفع حجم التبادل التجاري رجال أعمال أتراك يزورون مدينة عفرين ويلتقون بمسؤولي غرفة تجارتها


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعداد: ibrahim Alo



بهدف تعزيز التجارة وتشجيع الاستثمار ورفع حجم التبادل التجاري بين الجانبين والمساهمة في رفع دخل الاهالي في مدينة عفرين من خلال زيادة الاستثمار والنشاط التجاري في المنطقة..  اجرى وفد من رجال الأعمال الأتراك، أمس الاثنين 20 أيار 2019 ، زيارة رسمية لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي ،والتقى برئيس واعضاء غرفة تجارة وصناعة عفرين. 


وبحسب ماترجم موقع الفرات نقلا عن موقع غرفة تجارة وصناعة أنطاكيا التابعة لولاية هاطاي فإن الوفد التركي ترأسه نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة أنطاكيا السيد "آيقوت أوز بوغضاي"، وبحث مع غرفة تجارة عفرين مسائل الاستثمار وتطوير التجارة وتعزيزها في عفرين ،مؤكدا أن الأهداف الأساسية للغرفتين تتمثل في التعاون بقطاعات البناء والإسكان والغذاء والزراعة،مشيرا الى أنه تم اتخاذ إجراءات هامة من أجل تعزيز التعاون بين الغرفتين.


وبدوره قال رئيس غرفة تجارة وصناعة عفرين لوكالة الفرات للأنباء السيد "ناصر حسو"  : اجتمعنا مع وفد من رجال أعمال وغرفة تجارة وصناعة انطاكيا وبحثنا معهم تعزيز التجارة وتشجيع الاستثمار في مدينة عفرين ورفع حجم التبادل التجاري بيننا، مؤكدا بأن هناك العديد من فرص الاستثمار في عفرين بمختلف المجالات،ومشيرا الى أن غرفة تجارة وصناعة عفرين تضم 216 عضوا من تجار ورجال أعمال المدينة،ونهدف لرفع دخل اهالي المدينة من خلال جذب المستثمرين الى المنطقة لتوفير فرص عمل. 


والجدير بالذكر انه في أواخر نيسان المنصرم، وبرعاية ولاية هاطاي التركية ،نظمت غرفة تجارة وصناعة عفرين وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أنطاكيا بولاية هاطاي التركية ، ملتقى رجال اعمال عفرين مع المستثمرين الأتراك تحت عنوان "معاً للعمل على بناء سوريا المستقبل".


والذي حضره من الجانب السوري رئيس غرفة تجارة وصناعة عفرين السيد "ناصر حسو" بالإضافة الى 50 من المستثمرين ورجال الأعمال بمدينة عفرين ومن الجانب التركي حضره رئيس غرفة تجارة وصناعة أنطاكيا السيد "حكمت جينجين" والمكلف بتسيير الأمور  في مناطق غصن الزيتون السيد " تولغا بولات" بالإضافة الى أكثر من 110 من المستثمرين ورجال الأعمال الأتراك. 


وخلال الملتقى تركزت المباحثات بين الجانبين على أهمية تنمية الاستثمار والعلاقات الصناعية والتجارية المشتركة، وتعزيز دور التجار ورجال الأعمال ، للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في مدينة عفرين، وإقامة شراكات استثمارية تعود بالمنفعة لكلا الطرفين. 


يذكر أن الحكومة التركية تدعم وتشجع على عقد الملتقيات الاقتصادية الهامة بين رجال الأعمال الأتراك والسوريين وذلك بهدف النهوض بالواقع الاقتصادي وتحقيق المزيد من النجاح والازدهار في المناطق التي تم تطهيرها من التنظيمات الإرهابية في شمال سوريا.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.