غصن الزيتون
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

من جديد.. هجمات إرهابية جديدة تفتك بأرواح مدنيي عفرين


وكالة الفرات للأنباء

إعداد: أحمد نداف



شهدت مدينة عفرين شمالي حلب انفجاراً ضخماً أمس الجمعة استهدف الشارع الرئيسي وسط المدينة أو ما يُعرف ب "شارع راجو" نتج عنه سقوط 25 مصاباً 5 منهم بحالة حرجة نقلوا جميعهم إلى مشافي المدينة فضلاً عن حدوث أضرار مادية كبير بالممتلكات.


واستفاق أهالي المدينة صباح اليوم الجمعة 13 أيلول/سبتمبر على صوت انفجار سيارة مفخخة استهدفت أحد الأسواق الشعبية وسط المكتظة بالمدنيين بغية إزهاق أكبر عدد ممكن من الأرواح.


وصرح مصدر خاص بالدفاع المدني لـ وكالة الفرات أن الانفجار استهدف منطقة مدنية خالصة ولا وجود لأي مقر أو مركز أمني أو عسكري بتاتاً.


وأضاف المصدر أن هذه ليست المرة الأولى التي تكون فيها منازل وأسواق المدنيين عرضة للهجمات الإرهابية وهذا إن يدل على مدى إجرام وإرهاب من يقف خلف تلك التفجيرات.


 وفي ذات السياق أدى سقوط قذائف مدفعية مجهولة المصدر في مدينة عفرين عصر اليوم إلى إصابة 3 مدنيين بجروح مختلفة، في حين أشارت مصادر عسكرية محلية بأصابع الاتهام إلى حزب PKK الإرهابي بالوقوف خلف الاستهداف المدفعي للمدينة. ‏وضربت عدة تفجيرات إرهابية مدينة عفرين منذ تحريرها على يد الجيشين التركي والسوري الحر مطلع العام الماضي بغية تهجير أهلها وزعزعة أمنها واستقرارها.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.