قصف جوي ومدفعي وصاروخي من قبل النظام وميليشياته  يوقع عشرات الشهداء في إدلب وحماة

محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 قصف جوي ومدفعي وصاروخي من قبل النظام وميليشياته  يوقع عشرات الشهداء في إدلب وحماة


وكالة الفرات للأنباء

إعداد: أحمد الصبيح

إدلب



تواصل قوات النظام والميليشيات المساندة لها، قصفها على ريفي إدلب وحماة موقعة عشرات الشهداء والجرحى، مسببة موجة نزوح جماعية من المناطق المستهدفة. 


حيث استهدفت قوات النظام والميليشيات المساندة لها مدينة خان شيخون بريف ادلب، وبلدة الهبيط بعشرات الصواريخ العنقودية ،مما ادى إلى استشهاد طفلة في خان شيخون، واستشهاد ثلاثة مدنيين في بلدة الهبيط وعشرات الإصابات بين المدنيين، إضافةً لوقوع أضرار في الممتلكات .


وفي السياق ذاته استهدف الطيران الحربي بلدة التمانعة بالرشاشات الثقيلة، أدى ذلك إلى وقوع شهداء معظمهم من الأطفال، واستشهد ثلاثة أشخاص وجرح اخرين جراء تعرض بلدة خان السبل أمس لقصف بالصواريخ العنقودية، مصدره قوات النظام المتمركزة في بلدة ابو ظهور.


في غضون ذلك، تعرضت مدينتا( معرة النعمان وسراقب) في ريف إدلب، لقصف بالمدفعية والصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية ما تسبب في خسائر مادية في الممتلكات.


وأصيب طفل ووالدته في بلدة "بداما" جراء قصف صاروخي من قبل قوات النظام بأكثر من 10 صواريخ غراد ومدفعية ثقيلة على بلدة "بداما" ومحيط بلدة "الناجية بريف إدلب الغربي.


واستهدفت قوات النظام المتمركزة في جورين مدينة كفرنبودة بريف حماة مما ادى ذلك إلى استشهاد امرأة وطفل وجرح آخرين بجروح متفاوتة واستشهدت طفلة نتيجة القصف المدفعي الذي طال قرية زيزون بريف حماة الغربي ظهر اليوم وفي مدينةكفرزيتا استشهد مدني جراء القصف الصاروخي والجوي على المدينة منذ الصبح حتى إعداد التقرير.


ومن جانبها قامت فصائل الجيش الحر باستهداف تجمعات قوات النظام في معسكر جورين بريف حماة الغربي بصواريخ غراد رداً على قصف المدنيين في المناطق المحررة محققة إصابات مباشرة .


والجدير بالذكر أن ريفي ادلب وحماة يتعرض لقصف يومي ،اوقع المئات من الشهداء كان اخرها مجزرة خان شيخون يوم امس، راح ضحيتها اكثر من ثمانية شهداء وعشرات الجرحى ،بالاضافة إلى موجات نزوح كبيرة تشهدها المناطق المستهدفة الى اماكن أكثر أمنا

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.