محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 وقفة تضامنية للدفاع المدني في إدلب وريفها احتجاجاً على قصف المدنيين في المحرر


وكالة الفرات للأنباء

إعداد: أحمد الصبيح

إدلب



نظمت فرق الدفاع المدني الخوذ البيضاء، اليوم الاربعاء قطاع مدينة معرة النعمان في كفرنبل وحارم وقفه تضامنية، مع المناطق التي تتعرض للقصف في ريف ادلب الجنوبي. 


وفي تصريح خاص لمدير المكتب الإعلامي في الدفاع المدني في إدلب احمد الشيخو لوكالة الفرات للأنباء،قال:  نحن كدفاع مدني قمنا بتنظيم وقفة تضامنية في مدينة كفرنبل الوقفة تتضمن خروج المعتقلين في سجون النظام ،وضد القصف الهمجي الذي تتعرض له معرة النعمان وريفها وخان شيخون وريفها وسراقب وريفها، بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية، التي اودت بحياة العشرات من المدنيين بالإضافة إلى نزوح مئات العوائل من المنطقة إلى أماكن متفرقة من إدلب. 


وأضاف الشيخو نناشد العالم أجمع بإيقاف هذه الهجمة البربرية على خان شيخون ،ونحن نعاهد المناطق التي تتعرض للقصف باقون في مساعدتهم رغم الصعوبات التي نواجهها.


ونوه الشيخو أن الدفاع المدني يحمل شلال الدم الذي يقع في المحرر، للمجتمع الدولي الذي لا يستطيع أن يقدم أي شيء في ظل خروقات النظام وروسيا المستمرة.


ومن جانبه قال الناشط الإعلامي معاذ عباس لوكالة الفرات للأنباء ان وقفات الدفاع المدني شملت كامل إدلب تقريبا، تضامنا مع المناطق التي تتعرض للقصف من قبل قوات النظام وروسيا ، بما فيها مناطق خفض التصعيد .


الجدير بالذكر ان الدفاع المدني او مايسمى بالخوذ البيضاء منظمة مدنية تعمل على إسعاف المدنيين وإنقاذهم في العديد من المناطق السورية التي تتعرَّض لقصف قوات النظام والقوات الروسية، وهي منظمة ليس لها أي انتماء أو توجه سياسي تأسست عام 2013.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.