محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

قصف ونزوح متواصل.. وطيران الاحتلال الروسي ومروحيات النظام لاتفارق اجواء إدلب وحماة


وكالة الفرات للأنباء




يواصل طيران النظام والاحتلال الروسي قصفهما على مدن وبلدات إدلب وريف حماة ،حتى لاتكاد الطائرات تفارق الأجواء،وترافق القصف الجوي بالقصف الصاروخي والمدفعي المكثف بالاضافة الى القصف بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية،وقد شهدت عدة قرى وبلدات بريفي إدلب وحماة قصفا أسفر عن استشهاد العشرات وجرح المئات،بالاضافة الى موجة نزوح كبيرة من المناطق التي طالها القصف. 

وقال مراسل وكالة الفرات للأنباء في مدينة إدلب  "أحمد الصبيح"، إنَّ 4 مدنيبن استشهدوا وأصيب آخرون بجروح بينهم اطفال، جرّاء قصف جوي بصواريخ شديدة الانفجار  صباح اليوم الخميس 2 أيار تخلله قصف بالبراميل المتفجرة استهدف بلدة كنصفرة على أطراف اريحا.


كما شنَّ الطيران المروحي غارات جوية عدة بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية، استهدف قرية بسقلا ماأدى الى استشهاد شخص وإصابة آخرين ، بالإضافة الى استهداف قريتي ابديتا واحسم وإبلين بجبل الزاوية بريف إدلب بالبراميل المتفجرة والقذائف المدفعية والصاروخية وغارات جوية بقنابل شديدة الانفجار.


ولفت مراسلنا إلى أنَّ القصف العنيف تسبب بموجة نزوح كبيرة للأهالي من المناطق التي طالها القصف الى مناطق أكثر أمنا. 


ومن جانبه اصدر "الدفاع المدني السوري" بيان يوم امس  أدان فيه عمليات القصف التي أدت لدمار المباني السكنية ومخازن للحبوب ومنشآت طبية من ضمنها مشفى التوليد الوحيد شمالي حماة، فضلا عن استشهاد العشرات. 
 ووفقا للدفاع المدني، فقد تسبب القصف بموجة نزوح جديدة لأكثر من 100 ألف شخص في المنطقة منزوعة السلاح كانوا قد عادوا إلى مدنهم وبلداتهم بعد إعلان خفض التصعيد في الشمال السوري.


وبدورها قامت المراصد بتفعيل خدمة الراصد نظرا للحملة الشرسة التي تتعرض لها مدن وبلدات ادلب وحماةولتفادي القصف داخل التجمعات والأسواق في المدن."تم تفعيل خدمة الراصد  على موجات الراديو FM على التردد90.0Mhz وذلك لتتبع حركة الطيران ومعرفة الاماكن المستهدفة.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.