محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

أسراب من الطائرات والمروحيات تتناوب على قصف ريفي إدلب وحماة والأوقاف تلغي صلاة الجمعة في بعض المناطق



وكالة الفرات للأنباء



يتناوب الطيران الحربي والمروحي التابع للنظام وروسيا عل قصف ريفي إدلب وحماة بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في الأجواء،حيث نفذ الطيران الحربي والمروحي عدة غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار والقذائف المحملة بالقنابل العنقودية بالاضافة الى القصف بالبراميل المتفجرة استهدفت مدن وبلدات ريفي ادلب وحماة منذ الصباح الباكر مخلفة عددا من الشهداء والجرحى. 


وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء بريف إدلب ان 4 مدنيين استشهدوا بينهم سيدتان وإصابة طفلين جراء  قصف جوي روسي على قرية قليدين في سهل الغاب بريف حماة الغربي فجر اليوم. 


وأضاف مراسلنا  إن قصفا بالبراميل المتفجرة استهدف قرية أبديتا بريف ادلب، فجر اليوم ، ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة امرأة.


في حين استهدف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ شديدة الانفجار صباح اليوم اطراف قرى عين لاروز والموزرة وكفرعويد بجبل الزاوية بريف ادلب دون ورود انباء عن إصابات. 


كما استهدف الطيران المروحي التابع للنظام بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي.


ومن بين المناطق التي طالها القصف : أطراف ترملا، أطراف كرسعا، حاس، احسم، محيط دير سنبل، فركيا،كفرسجنة،ركايا،معرة حرمة بريف ادلب الجنوبي والتي تعرضت لقصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي التابع للنظام وغارات بالقنابل العنقودية.


ومن جانبها ألغت مساجد في ريف إدلب الجنوبي صلاة الجمعة، على خلفية القصف المكثف الذي تتعرض له المنطقة من قبل الطيران الروسي والمروحي التابع للنظام.


وقال مراسلنا  في ريف إدلب اليوم، الجمعة ، إن مديرية الأوقاف في منطقة جبل الزاوية أصدرت تعميمًا إلى خطباء المساجد بإلغاء صلاة الجمعة نظرًا للقصف من قبل النظام وروسيا على قرى المنطقة.


وإلى جانب جبل الزاوية ألغت اللجنة العامة للأوقاف في كفرنبل أيضًا صلاة الجمعة في مساجد المدينة، على خلفية حملة القصف التي يتعرض لها ريف إدلب الجنوبي.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.