محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 5 مستشفيات و 4 مراكز طبية في  إدلب وحماة باتت خارج الخدمة جراء الغارات الجوية للنظام وروسيا


وكالة الفرات للأنباء



يواصل نظام الأسد والمحتل الروسي استهداف المراكز الحيوية والتجمعات السكنية والمستشفيات والمراكز الطبية في ريفي إدلب وحماة ،حيث تسببت الغارات الجوية بخروج 5 مستشفيات و 4 مراكز طبية عن الخدمة بشكل كامل. 


وأفادت مصادر طبية في إدلب أن مشفيين ومركز طبي بات خارج الخدمة بشكل كامل جراء الغارات الجوية للنظام وروسيا.


وأكد مدير مكتب "صحة إدلب" خروج كلا من “مشفى نبض الحياة في بلدة حاس، مشفى كفرنبل الجراحي (أورينت)، ومركز الهبيط الصحي” جنوبي إدلب عن الخدمة بشكل كامل جراء الغارات الجوية، موضحًا أنّه يتم تحويل الإصابات والمرضى إلى المستشفيات الحدودية مع تركيا. 


في حين أفادت مصادر طبية في ريف حماة خروج 3 مشافي و 3 مراكز طبية عن الخدمة بشكل كامل نتيجة الغارات الجوية للنظام وروسيا. 


وقال مدير مكتب صحة حماة ،ان الطائرات الروسية استهدفت المشفى الجراحي في مدينة “كفرزيتا” شمالي حماة  ما أدى لأضرار كبيرة في بناء المشفى وتسبب بخروجه عن الخدمة بشكل كامل. 


بالإضافة الى خروج كلا من “مشفى 111 التخصصي للنسائية والأطفال في مدينة قلعة المضيق ومركز المدينة الصحي غربي حماة، مشفى اللطامنة الجراحي، الوحدة الجراحية في بلدة كفرنبودة، ومركز قسطون الصحي” عن الخدمة خلال حملة القصف الأخيرة على مدن وبلدات ريف حماة. 


ولا تزال الحملة العسكرية العنيفة على إدلب وريف حماة من قبل طائرات النظام والاحتلال الروسي مستمرة، مخلفة عشرات الضحايا والجرحى في صفوف المدنيين، فضلا عن نزوح اكثر من 150 الف شخص من مناطقهم.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.