محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

إيران تواصل تغيير معالم مدن وبلدات ديرالزور الخاضعة لسيطرتها تحت بند تشجيع السياحة الدينية


وكالة الفرات للأنباء

ديرالزور



تحت شعار "تشجيع السياحة الدينية" تواصل إيران تغيير معالم مدن وبلدات ديرالزور السورية الخاضعة لسيطرتها وذلك بتعليمات من المرشد الأعلى الإيراني وبإشراف وتنفيذ من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني والمنظمات الإيرانية، وتوجه إيران جل اهتمامها إلى المؤسسات الفاعلة التي أدّت أدوراها المختلفة في عملية التجييش المذهبي والسياسي لمصلحتها والمؤسسات التي عملت على تكريس نفوذها على المستوى السياسي والثقافي والتعليمي والمذهبي الطائفي، وبمساعدة وكلائها المحليين في عملية التشييع المذهبي والسياسي، وكذلك بعض الشخصيات النافذة في مؤسسات النظام التي كانت لها اليد الطولى في تكريس هذا الوجود منذ بداية الثورة. 


وبحسب مصادر إعلامية في دير الزور فإن عددا من الحافلات التي تقل على متنها عشرات الإيرانيين وصلت مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي، قبل ايام وذلك لزيارة منطقة عين علي القريبة من المدينة، والتي توليها إيران أهمية كبيرة.


وأضافت المصادر أن ما يعرف بالحجاج الإيرانيين زاروا منطقة عين علي، وتباركوا بالنبع الموجود في المنطقة، وطافوا بالقرب منه تحت حماية الحرس الثوري الإيراني والميليشيات الشيعية. 


وكانت إيران قد أعادت تأهيل منطقة عين علي بريف ديرالزور الشرقي، ونشرت حراسة خاصة على النبع والمنطقة.
وكان قائد ميليشيا النمر سهيل الحسن المدعوم روسيا قد تكفل في اواخر نيسان 2018 ،بأعمال تجهيز وبناء قبة فوق عين علي. 


والجدير بالذكر ان الميليشيات الايرانية قامت خلال الاسبوع الفائت بأعمال توسعة لــ  نبع عين علي في مدينة القورية والذي تعتبره مكاناً مقدساً للحجاج من الطائفة الشيعية. 


يذكر انه بعد سيطرة إيران وميليشياتها على معظم ديرالزور ، حوّلوا نبع ماء يُعرف بـ”عين علي” ويقع في أطراف البادية قرب مدينة القورية، إلى مزار ديني يقصده الشيعة للتبرك بمائه المقدس حسب ما يعتقدون.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.