محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

هجمات على مفارز امنية وتمزيق لصور الأسد في ريف درعا والمقاومة الشعبية.. سنعيد الأمور إلى نصابها الصحيح في حوران


وكالة الفرات للأنباء



تعرّضت مفارز أمنية ومخافر تابعة للنظام لهجوم من قبل المقاومة الشعبية في ريف درعا.
وقالت مصادر موالية للنظام  إن إحدى المفارز الأمنية ومخفرا للشرطة في مدينة داعل بريف درعا الغربي تعرضت لهجوم مسلح من قبل مجهولين دون ان تذكر المزيد من التفاصيل. 


وإلى ذلك مزق شبان صورة رأس النظام بشار الأسد، فوق دائرة الزراعة بمدينة الصنمين شمال درعا، وتداول ناشطون تسجيلاً مصوراً يظهر قيام شابان بالصعود فوق مينى دائرة زراعة الصنمين وتمزيق لافتة عليها صورة راس النظام بشار الأسد. 


هذل وشنّت المقاومة الشعبية في حوران هجومًا عنيفًا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، قبل يومين على مواقع قوات النظام في مدينة داعل بريف درعا الغربي دارت على إثرها إشتباكات بين عناصر النظام ومجموعات من المقاومة الشعبية بحسب ماذكر موقع تجمع أحرار حوران. 


وتشهد مدن وبلدات ريف درعا استنفارًا أمنيًا لقوات النظام وميليشياته الطائفية، بعد أن فرضت حظرًا للتجوال على خلفية الهجمات المتكررة التي تتعرص لها. 


وتعيش محافظة درعا جنوبي سوريا، بعد مرور نحو عام من سيطرة قوات النظام والمليشيات الطائفية عليها بموجب مايعرف باتفاق المصالحة والتسوية الذي تم التوصل اليه مع الفصائل العسكرية في المنطقة بوساطة من الاحتلال الروسي، ظروفًا صعبة وأشد تعقيدًا من سنوات الحرب السبع التي مر بها الجنوب السوري، وذلك في ظل انعدام الأمان والأمن واستمرار الانتهاكات التي تقوم بها قوات النظام وميليشياته الطائفية بحق أبناء المنطقة.


فضلا عن المعاملة السيئة التي يتلقّونها من ضباط وعناصر النظام من إذلال وإهانات وعمليات قتل ميدانية وشتائم يتعرض لها عناصر التسوية والمصالحات أقلّها يا أبناء التسويات ، بالإضافة الى زجهم في الخطوط الأمامية المقابلة للثوار على جبهات ريف حماة وإدلب بغية التخلص منهم،وقد شهدت جبهات حماة مقتل العشرات منهم في المعارك الدائرة في المنطقة. 


وفي ذات السياق أصدرت "المقاومة الشعبية"،امس بياناً حول اتفاق المصالحة في حوران، وحول العمليات الأخيرة لها في محافظة "درعا" ، توعدت فيه قوات النظام والمليشيات الطائفية باستمرا العمليات، لحين إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح في حوران.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.