محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

مشفى السقيلبية الوطني يغص بعشرات الجثث من قتلى عناصر النظام وميليشياته الطائفية على جبهات ريف حماة


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعداد: ibrahim Alo



شهدت جبهات ريف حماة معارك ضارية خلال 48 ساعة الماضية بين قوات النظام وميليشياته الطائفية مدعومة بغطاء جوي روسي من جهة والفصائل الثورية من جهة أخرى وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي عنيف طال المنطقة ، تمكن الثوار من خلالها بتوجيه ضربات موجعة للنظام والميليشيات المرتبطة بالاحتلال الروسي وتكبيدها خسائر بشرية كبيرة.


وللوقوف على حجم هذه الخسائر البشرية للنظام وميليشياته، فقد تمكنت الفصائل الثورية العاملة في ريفي إدلب وحماة خلال اليومين الماضيين، من قتل وجرح العشرات من عناصر النظام وميليشياته الطائفية بينهم ضباط عبر سلسلة من عمليات الإغارة على مواقعهم بالإضافة الى نسف مجموعات بأكملها بصواريخ مضادة للدروع. 


واعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن  قتل وجرح عددا من عناصر النظام بينهم ضباط برتب عالية إثر عملية إغارة على مواقعهم في حرش القصابية،كما تمكنت من قتل مجموعة كاملة من عناصر النظام بالإضافة الى تدمير سيارة كانت في طريقها لتقلهم الى جبهات القتال، جراء استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على محور تل هواش ضمن معركة الفتح المبين. 


وبثت الجبهة الوطنية للتحرير تسجيل مصور يظهر لحظة نسف المجموعة بأكملها على محور تل هواش بريف حماة الشمالي. 


كما اعلنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" عن قتل وجرح 30 عنصرا للنظام وميليشياته إثر عملية إغارة على حاجزي “النداف” و”الهلال” التابعة للنظام بالقرب من منطقة عطشان بريف حماة الشمالي. 


وفي ذات السياق توافدت عشرات الجثث لقتلى قوات النظام والميليشيات المرتبطة بالإحتلال الروسي إلى المشافي الطبية في مدينة حماة وريفها الخاضعة لسيطرة النظام قادمة من جبهات القتال بريف حماة، بينهم شخصيات قيادية في المليشيات وضباط في صفوف جيش النظام، وسط تواجد أمني مكثف وسرية كبيرة. 


وقالت مصادر خاصة لوكالة الفرات للأنباء أن سيارات الإسعاف القادمة من جبهات القتال بريفي حماة وإدلب لم تتوقف عن نقل القتلى والجرحى من عناصر قوات النظام وميليشياته الطائفية ممن قتلوا خلال اليومين الماضيين، وقد صلت جثثهم إلى المشفى الوطني في السقيلبية. 


وأكدت المصادر وجود 30 جثة مكدسة داخل برادات مشفى السقيلبية الوطني بريف حماة تعود لعناصر النظام وميليشياته الطائفية قتلوا على جبهات ريف حماة ،دون إخبار ذوي القتلى عن مصير أبنائهم وذلك لتسليمهم على دفعات لعدم إثارة غضب أهاليهم، في حين تناقلت مواقع إعلامية موالية صوراً لعدد من القتلى الضباط.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.