آثار القصف الجوي على مدينة جسر الشغور- وكالة الفرات للأنباء

محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الاحتلال الروسي يصعد من قصفه على إدلب ويخرج المشفى الوحيد في جسر الشغور عن الخدمة


وكالة الفرات للأنباء



صعدت طائرات النظام والإحتلال الروسي من قصفهما على أرياف إدلب اليوم الأربعاء 10 تموز 2019، ماأسفر عن استشهاد عدد من المدنيين وجرح آخرين ، فضلا عن استهداف المشفى الوحيد في مدينة جسر الشغور بعدة غارات جوية ما ادى الى خروجه عن الخدمة. 


رغم التحذيرات الدولية والأممية من استهداف المشافي والمراكز الطبية في سوريا،فإن طيران الإحتلال الروسي يواصل استهداف المشافي والمنشآت الطبية ضاربا عرض الحائط كل الاتفاقيات الدولية.  

ca1d5ed7 d961 4c07 85de d942728bf7a7

وقال مراسل وكالة الفرات للأنباء في مدينة إدلب ، إن 5 مدنيين استشهدوا وأصيب 9 آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال جراء استهداف مدينة جسر الشغور بعدة غارات جوية من قبل طيران الإحتلال الروسي طالت الأحياء السكنية والمشفى الوحيد في المدينة ماتسبب بخروجه عن الخدمة. 


كما أستشهد 4 مدنيين وأصيب آخرون بجروح جراء غارات جوي لطائرات النظام الحربية على الأحياء السكنية في بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي. 


وأضاف مراسلنا بأن معظم مدن وبلدات ريف إدلب تعرضت اليوم لقصف عنيف بالبراميل المتفجرة والصواريخ والقذائف المحملة بالقنابل العنقودية من. قبل طائرات النظام وروسيا وطال القصف كل من مدن وبلدات جسر الشغور - خان شيخون - سراقب - أريحا- التمانعة- معرة حرمة - معرة النعمان، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى. 


ويأتي تصعيد النظام والاحتلال الروسي على إدلب بعد يوم من إطلاق الفصائل الثورية لعملية عسكرية جديدة ضد مواقع النظام وميليشياته الطائفية بريف اللاذقية الشمالي، حيث سيطرت على العديد من النقاط والمواقع بعد ساعات من إنطلاقها وكبدت النظام خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.