محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

باستخدام عنصر المفاجئة والسلالم الحديدية.. هكذا سيطرت الفصائل على بلدة الحماميات وتلتها الإستراتيجية


وكالة الفرات للأنباء 



إتبعت الفصائل الثورية العاملة في ريفي إدلب وحماة تكتيكا جديدا ضد قوات النظام وميليشياته الطائفية، خلال الهجوم على بلدة الحماميات وتلتها الإستراتيجية بعد ان استعصت عليهم طيلة الأعوام السابقة دون ان يتمكنوا من السيطرة عليها، وقد اعتمد هجوم الثوار الأخير ليلة أمس الأربعاء ،على عنصر المفاجئة واستخدام سلالم لصعود التلة التي كان يتحصن فيها عناصر النظام وميليشياته الطائفية،وقد افضى تكتيك الثوار في نهاية المطاف من السيطرة على بلدة الحماميات وتلتها الإستراتيجية بريف حماة بعد معارك ضارية مع قوات النظام وميليشياته الطائفية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم فضلا عن اغتنام الثوار عددا من الآليات العسكرية والعربات. الثقيلة. 


وبعد ساعات من السيطرة على بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية ،شنت الفصائل الثورية هجوما جديدا على مواقع النظام وميليشياته الطائفية في قريتي كرناز والشيخ حديد، بعد تمهيد مدفعي وصاروخي عنيف طال تجمعات النظام وميليشياته موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم ، كما تمكنوا خلال الهجوم من تحرير عدة نقاط في محيط بلدة كرناز أبرزها نقطة الكازية وعبيد الحمام وأفران كرجية. 


ونشرت وكالة إباء التابعة للهيئة اليوم الخميس 11 تموز 2019، تسجيل مصور يظهر مجموعة من مقاتلي الهيئة والفصائل الأخرى المشاركة معها ضمن عملية الفتح المبين وهم يتوجهون الى جبهات القتال بريف حماة ويحملون معهم سلالم حديدية ، كانوا. قد استخدموها للصعود على تلة الحماميات خلال الهجوم الأخير. 


وتحاول قوات النظام وميليشياته الطائفية المدعومة بغطاء جوي من الإحتلال الروسي منذ ليلة أمس في استعادة السيطرة على المواقع التي خسترتها مؤخرا لصالح الفصائل،إلا ان الثوار تصدوا لجميع محاولات قوات النظام وميليشياته في التقدم وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.