محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الفصائل الثورية تستميت في التصدي لمحاولات تقدم النظام والميليشيات المرتبطة بروسيا وتكبده خسائر كبيرة


وكالة الفرات للأنباء



تشهد جبهات ريف حماة وإدلب واللاذقية معارك ضارية بين الفصائل الثورية وقوات النظام وميليشياته الطائفية  المدعومة بغطاء جوي روسي،وتتواصل محاولات النظام وميليشياته في التقدم على محاور ريفي حماة وإدلب واللاذقية وسط تصدي الفصائل الثورية له وتكبيده خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. 


وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء في إدلب ان اشتباكات عنيفة تدور بين الفصائل الثورية وقوات النظام وميليشياته الطائفية التي تحاول التقدم من محاور الجبين ووادي حسمين باتجاه قرى أبو رعيدة الشرقية وحصرايا والزكاة بريف حماة الشمالي. 


وأضاف مراسلنا ان الفصائل المقاتلة تمكنت من قتل مجموعة كاملة من قوات النظام وميليشياته الطائفية جراء استدراجهم الى حقل ألغام قرب قرية الزكاة بريف حماة الشمالي. 


وتأتي محاولات التقدم والتسلل من قبل النظام وميليشياته الطائفية بعد أيام من سيطرتهم على تل ملح الاستراتيجي والجبين من خلال سياسة الأرض المحروقة،وبالتزامن مع استهداف الطيران الحربي و المروحي التابع لقوات النظام والإحتلال الروسي بالصواريخ والبراميل المتفجرة مدن كفرزيتا و مورك و اللطامنة وقرى الزكاة و الأربعين و لطمين بريف حماة الشمالي. 


ومن جانبها أعلنت الفصائل المقاتلة عن عدة عمليات استهدفت من خلالها مواقع قوات النظام وميليشياته الطائفية في ريفي اللاذقية وحماة، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم. 


وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير”، اليوم الخميس 1 آب 2019، إنها استهدفت نقاط تمركز قوات النظام في تلة رشو بريف اللاذقية الشمالي بصوارخ نوع “شام” وحققت إصابات في صفوفهم، إضافة لاستهداف مواقع وتجمعات قوات النظام والميليشيات المرتبطة بالإحتلاب الروسي في قرى الحماميات و الجبين و شليوط و ابو رعيدة بريف حماة الشمالي. 


وبدوره أعلن فصيل “أنصار التوحيد”، على معرفاته الرسمية اليوم الخميس 1 آب، استهداف مواقع قوات النظام والميليشيات الروسية في بلدة معردس شمالي حماة، بنحو 40 صاروخًا من نوع غراد.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.