محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

خسائر فادحة للنظام وميليشياته الطائفية على تخوم خان شيخون والفصائل تستميت في الدفاع عن المدينة


وكالة الفرات للأنباء



تواصل الفصائل المقاتلة المنضوية ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين” في إدلب، بالتصدي لقوات النظام وميليشياته الطائفية المدعومة بغطاء جوي من طيران الإحتلال الروسي،وتكبيده خسائر فادحة في الأرواح والعتاد على تخوم مدينة خان شيخون وسط معارك ضارية تدور في المنطقة حتى اللحظة ،تبدي فيها الفصائل المقاتلة مقاومة عنيفة في الدفاع عن المدينة ضد قوات النظام وميليشياته التي تحاول التقدم من المدخل الشمالي للمدينة. 


وأعلنت الفصائل المقاتلة مساء اليوم الأثنين 19 آب 2019،عن اغتنام دبابة من طراز T72 كما تمكنت من قتل مجموعتين للنظام بينهم ضباط،فضلا  عن تدمير سيارة كانت تقل جرحى النظام وميليشياته جراء استهدافهم بصواريخ موجهة على تخوم مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي. 


وإلى ذلك وبعد خمس سنوات من إخفاقها في إيجاد موطئ قدم راسخة لها في ريف إدلب الجنوبي، تمكّنت قوات النظام وميليشياته الطائفية مدعومة بغطاء جوي من طيران الإحتلال الروسي اليوم الأثنين من السيطرة على تل النمر المدخل الشمالي لمدينة خان شيخون ،بعد حملة قصف جوي مكثّف واشتباكات عنيفة مع الفصائل المقاتلة في ظل اتباع الطيران الروسي لسياسة الأرض المحروقة. 


وبسيطرة النظام على التل تكون قواته قد رصدت طريق الأوتستراد الدولي لأول مرة منذ 5 سنوات والذي يمر بالقرب من مدينة خان شيخون. 


وتسعى قوات النظام وميليشياته الطائفية مدعومة بغطاء جوي من طيران الإحتلال الروسي في السيطرة على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي لإشرافها على الطرق الدولية M4,M5 ولعزل مدن وبلدات ريف حماة الشمالي عن ريف إدلب.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.