محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 شاهد.. ارتال النظام وميليشياته الطائفية تدخل مدينة مورك بريف حماة وتقف على بعد أمتار قليلة من نقطة المراقبة التركية


وكالة الفرات للأنباء



بدأت قوات النظام وميليشياته الطائفية بدخول مدن وبلدات ريف حماة الشمالي وذلك بعد أيام من إنسحاب الفصائل المقاتلة منها خشية من الحصار. 


وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي تسجيل مصور اليوم الجمعة 23 آب 2019، يظهر أرتال النظام وميليشياته الطائفية على بعد أمتار قليلة من نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي وهم يرددون شعارات مناهضة للأتراك. 


يأتي هذا بعد إنسحاب الفصائل المقاتلة من مدن وبلدات ريف حماة الشمالي والذي تزامن مع وصول النظام وميليشياته على تخوم مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي قبل عدة أيام وذلك خشية من إطباق الحصار عليها. 


هذا ويكتنف الغموض مصير نقطة المراقبة التركية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي والتي باتت محاصرة ومعزولة عن الحدود التركية وباقي المناطق المحررة. 


يذكر ان تركيا كانت قد حذرت نظام الأسد من اللعب بالنار وأكدت ان نقطة المراقبة التركية في مورك باقية وستواصل مهامها على الرغم من سيطرة النظام وميليشياته الطائفية على مدينة خان شيخون وقطع طريق الإمداد المؤدي إليها وانسحاب الفصائل المقاتلة من مدن وبلدات ريف حماة الشمالي. 


جاء ذلك على لسان وزيرالخارجية التركي تشاوش أوغلو في مؤتمر صحفي عقده قبل ثلاثة أيام، في العاصمة التركية أنقرة،وأشار جاويش اوغلو خلال المؤتمر ان بلاده لا تعتزم نقل نقطة المراقبة التاسعة (في مورك) إلى أي مكان آخر بل ستواصل عملها محذرا نظام الأسد من اللعب بالنار،ولافتا الى ان بلاده قادرة على حماية أمن جنودها هناك.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.