محافظات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

إدلب.. احتجاجا على استمرار القصف آلاف السوريون يحتشدون على الحدود مطالبين بفتح معبر آمن للمدنيين إلى تركيا وأوروبا


وكالة الفرات للأنباء



تجمع الآلاف من المتظاهرين من محافظة إدلب اليوم ، على المعابر والبوابات الحدودية بين تركيا وسوريا مطالبين بوقف الحملة العسكرية على إدلب وفتح معبر آمن للمدنيين.


وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء في إدلب ، أن آلاف المدنيين من مناطق عدة في إدلب اتجهوا اليوم الجمعة 30 آب 2019، للتظاهر في كل من باب الهوى و اطمة و خربة الجوز على الحدود السورية التركية للمطالبة بوقف الحملة العسكرية الشرسة على إدلب وفتح معبر آمن للمدنيين إلى الأراضي التركية أو إلى أوروبا.


يأتي هذا بعد يومين من دعوة ناشطين في المحافظة الأهالي للتظاهر في عدة مناطق بإدلب احتجاجا على استمرار الحملة العسكرية والقصف الجوي الوحشي من قبل روسيا والنظام. 


وعلى خلفية التطورات التي تشهدها إدلب قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في تصريح اليوم الجمعة إن استمرار الهجمات في إدلب قد يتسبب بموجة نزوح أخرى للاجئين السوريين إلى أوروبا. 
ومن جانبه قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن التطورات في إدلب غير مقبولة وسوريون يتحركون شمالا في محاولة لدخول الأراضي التركية. 


وتتعرض محافظة إدلب وريف حماة لحملة عسكرية بربرية من قبل روسيا ونظام الأسد والميليشيات الشيعية الموالية لإيران منذ أكثر من ثلاثة أشهر مصحوبة بقصف جوي عنيف خلفت آلاف الشهداء والجرحى فضلا عن تهجير قرابة المليون شخص من مدنهم وقراهم.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.