درع الفرات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 محلي الباب يعلن عن موعد امتحانات اليوس للقبول في جامعة حران التركية


وكالة الفرات للأنباء

إعداد: ibrahim Alo

الباب



أعلن مكتب التعليم العالي التابع للمجلس المحلي لمدينة الباب بريف حلب الشرقي عن موعد إجراء امتحان اليوس للطلاب الراغبين بالدخول الى جامعة حران التركية في المدينة. 


وقال المجلس المحلي على معرفاته الرسمية ان موعد الامتحان يوم السبت القادم 16 آذار 2019 الساعة الثانية ظهراً في مبنى مديرية التربية والتعليم في الباب ( مدرسة البحتري ).


وكان مكتب التعليم العالي التابع للمجلس المحلي لمدينة الباب قد اعلن عن افتتاح باب التسجيل لامتحان اليوس لجامعة حران التركية في 27 شباط الماضي واستمر لغاية 3 آذار الحالي 2019.


وتفرض وزارة التعليم العالي في تركيا على الطلاب الأجانب الراغبين في الالتحاق بالجامعات التركية أن يتقدموا لامتحان (اليوس)، كشرط أساسي لهم للدخول إلى  جامعاتها، لا سيما الكبرى والمهمة والعريقة منها. 


أما كلمة (yös) فهي اختصار لجملة yabancı  öğrenci sınavı وتعني "امتحان الطلاب الأجانب"، والمقصود بالأجانب هم الطلاب الذين يحملون جنسيات دول ثانية من غير الأتراك ، والحاصلين على شهادة التعليم الثانوي داخل أو خارج تركيا.


وعلامة امتحان اليوس لها دور كبير في رفع المعدّل الذي حصل عليه الطالب في شهادته الثانوية، ما يخوّله التقدّم إلى التسجيل في الكليّات ذات المعدّلات المرتفعة.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.