خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

معهد إعداد المدرسين سابقا في مدينة حلب يواصل  نشاطه في أريافها المحررة رغم الصعوبات والتحديات


 وكالة الفرات للأنباء

إعداد: رياض الخطيب




قبل 5 أعوام وتلبية لنقص الكوادر التعليمية والتدريسية في مدينة حلب انطلق المعهد المتوسط لإعداد المدرسين عام 2014 لسد الحاجة لنقص الكوادر التدريسية وتأهيل كوادر جديدة بعد هجرة معظم  المعلمين الى خارج سوريا. ومع سقوط مدينة حلب وتهجير أهلها نقل المعهد نشاطه الى أرياف حلب المحررة وافتتح عدة فروع جديدة في مدن وبلدات الريف المحرر. 


وفي تصريح خاص لوكالة الفرات للأنباء قال الاستاذ " صلاح الخطيب " مدير معهد اعداد المعلمين في مدينة مارع  : يشمل المعهد ثمانية فروع في ريف حلب الشمالي والجنوبي والغربي ويدرب 180 طالب وطالبة في مارع في مختلف الفروع والاختصاصات ( معلم صف / لغة عربية/ لغة انكليزية)

وأضاف أن المعهد  يخرج  مابين 50 إلى 60 مدرس سنويا من خلال التدريب على طرق التدريس الحديثة وأساليب التربية والتعليم المتطورة التي يعاني من ضعفها المعلمون .

6c24e156 7772 485a a140 1226be01ea2c


وحول الصعوبات والعقبات التي تواجه المعهد أشار : أبرز مايعيق المعهد بكافة أفرعه ومن ضمنها فرع مارع عدم توفر الدعم من كلفة تشغيلية ورواتب وأجور للعاملين منذ حوالي السنتين ؛ كما نوه إلى عدم توفر مكان رئيسي للمعهد .


ولفت الى ان رغم تصديق الشهادت الصادرة عن المعهد من الحكومة المؤقتة إلا أن عدم الاعتراف بالحكومة المؤقتة  من قبل الحكومات والدول ينعكس سلبا على مصداقية الاعتراف بالمعهد .


وطالب بوجود اعتراف حكومي عالمي باعتبار المعهد الأمل الوحيد للخلاص من ضعف الكوارد التعليمية المتوفرة ولسد الشواغر واستمرار العملية التعليمية في المدارس في ظل الحرب

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.