خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 شركة الطاقة والكهرباء تعيد النور إلى مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي


وكالة الفرات للأنباء

إعداد: حسن عليطو

اعزاز



أُسست شركة الطاقة والكهرباء في إعزاز بريف حلب الشمالي، في نيسان الماضي عام 2018، بالتعاون مع شركة طاقة تركيّة خاصة، وذلك بغية تزويد المدينة بالكهرباء الدائمة وإنهاء معاناة السكان المستمرة منذ سنوات طويلة.


وقال أحد الموظفين في الشركة، لـ "وكالة الفرات للأنباء"، إن "شركة الطاقة والكهرباء دخلت إلى إعزاز بداية الشهر الرابع ،2018 وبدأت بتسجيل طلبات الإشتراك وصيانة الشبكة وإعادة تأهيل المراكز"، مشيراً إلى أن "عدد المشتركين في إعزاز بلغ 7 آلاف مشترك".


وأكد أن "أبرز أهداف الشركة هي تخليص السكان من مشكلة الأمبيرات، وذلك من خلال توفير الكهرباء الكهرباء بشكل دائم، وبأسعار منخفضة".


وكشف خلال حديثه الخاص مع "الفرات للأنباء"، عن وجود خطة لتوسيع أعمال الشركة في ريف مدينة إعزاز شمال حلب، موضحاً أن "الكهرباء ستصل إلى جميع المنازل والأبنية في المدينة، خلال فترة زمنية لن تتجاوز الشهر الواحد".


يذكر أن مدن وبلدات الشمال السوري المحرر، تشهد انقطاعاً في التيار الكهربائي منذ أكثر من سبعة أعوام، نتيجة قيام طائرات النظام ومن ثم روسيا بقصف محطات التوليد وتدميرها لإخضاع السكان، الأمر الذي دفع الأهالي للاعتماد على الطاقة البديلة (الأمبيرات) لتوفير الكهرباء لعدة ساعات يومياً.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.