خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 بدعم من مكتب التنمية المحلية LDSPS المجلس المحلي في قباسين يفتتح فرن البركة الآلي


وكالة الفرات للأنباء

إعداد وتحرير: أحمد الأحمد

قباسين



انتهى المجلس المحلي في قباسين وبالتعاون مع منظمة مكتب التنمية المحلية LDSPS من أعمال تجهيز فرن البركة الآلي وبطاقة تشغيلية 4.5 طن يومياً وبتكلفة إجمالية بلغت 61000 دولار امريكي. 

1dd46941 ff0f 482e 9573 8fac839d4517
وأفاد مراسل وكالة الفرات بقباسين بأن المجلس المحلي كان يمتلك فرن آلي ولكن تعرض للتلف والتخريب نتيجة الأعمال الحربية مما أصبح خارج الخدمة نهائياً وغير قابل للعمل، فقام المجلس المحلي بالتواصل مع عدة منظمات لتأمين فرن للمدينة وكان آخرها منظمة التنمية المحلية LDSPS والتي سبق لها أن قدمت الدعم للمجلس المحلي لشراء جرار لاستخدامه بأعمال النظافة في القرى التابعة لمدينة قباسين.


فتعهدت المنظمة بتغطية كافة نفقات المشروع من إجراء صيانة للمبنى المتضرر وإجراء توسعة للمبنى كون مبنى الفرن المتضرر صغير بالإضافة لشراء الآلات وذلك ضمن مواصفات فنية ممتازة قام المجلس باختيارها بعد دراسة واستشارة من أصحاب الخبرة.

9262ba27 1dc4 43a4 8f14 9e60bc128158
ولهذا المشروع أهمية كبيرة للمجلس المحلي والمواطنين كون هذا المشروع سيوفر بما يقارب عن 20 فرصة عمل وموقعه المتوسط في وسط المدينة وسيؤمن خبز بجودة عالية لـ 20 ألف نسمة تقريباً، كما وأنه المشروع الأول للمجلس المحلي بهذا المجال بالإضافة إلى أنه سيوفر دخل يومي لمالية المجلس المحلي وسيتم صرف هذا المردود على المجالات الخدمية وصيانة البنى التحتية ما يجعل فائدة هذا المشروع عامة.


وبعد انطلاق عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون بمساندة الجيش التركي شهدت المنطقة نمواً بالحركة الاقتصادية وانطلاقاً بالمشاريع الخدمية كترميم المدارس وبناء المستشفيات وتفعيل دور المؤسسة الخدمية والأمنية والقضائية مما ساهم بعودة عدد كبير من السوريين بدول اللجوء إلى الشمال السوري واستقرارهم بالمدن المحررة وافتتاحهم العديد من المشاريع.

bd4b0b24 2a83 4591 a71a 31d9a04bc5de

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.