خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

بعد نقلها من إدلب لشمال حلب.. تأمين سكن مجاني لطلاب جامعة حلب الحرة


 خاص:  وكالة الفرات للأنباء

 إعداد: رياض الخطيب



بمساعدة من المنظمات والمؤسسات الخيرية والوقف التركي والهلال الأحمر والمجلس المحلي في مدينتي إعزاز ومارع والجيش الوطني السوري تم استيعاب المشكلة التي حصلت في الريف الغربي بعد سيطرة هيئة تحرير الشام على الجامعة تم نقل الطلاب وتوسعة الجامعة في مدينة اعزاز ومارع لاستيعابهم.

وفي تصريح خاص  لوكالة الفرات للأنباء" قال الدكتور جواد أبو حطب  :بمساعدة المجالس المحلية والمؤسسات ووقف الديانة التركي تم استئجار العديد من الشقق للطلاب والأسرة التعليمية في كلية الطب في مدينة مارع ومن بينهم مبنى مؤلف من اربع طوابق للطالبات وسكن آخر للطلاب .


وأردف أبو حطب قائلا : ساهمت بعض الفصائل حسب الإمكانيات المتاحة في دعم السكن الجامعي والخدمات اللوجستية. 


وأضاف :أن هناك تفاعل ايجابي من الوقف التركي ومنظمة IHH لفرش السكن الجامعي وهناك تواصل مع عدة منظمات كمنظمة رحمة .


وتم استئجار مبنى وهو بناء قديم كان مدرسة سابقا من أربع طوابق من قبل المجلس المحلي في مارع يتسع لمئتي طالب وتم الاتفاق مع المجلس المحلي في مدينة مارع لتوسعة مبنى الكلية مستقبلا .

c3dc9c15 8ca5 4fb3 8fbe 0ffdc7160b59


وأشار الدكتور جواد ابو حطب "لوكالة الفرات للانباء" انه سيتم افتتاح 18 كرفانة تتسع من 6 الى 8 طلاب في الكرفانة الواحدة وهي مجهزة من فرش ومستلزمات للطلاب وهناك ثمانية مهاجع تتسع بحدود 20 طالب في كل مهجع اي مايقارب 160 طالبا .


كما وتم تأمين سكن ل 400 طالب بشكل فعلي ؛ وطلب الدكتور من الطلاب الصبر ريثما يتم تأمين الباقي بالتتابع خلال مدة تتراوح من اسبوع لأسبوعين ويتم استقرار الطلاب وممارسة رحلتهم الدراسية في جامعة مدينة مارع .


وعن عدد الطلاب في كلية الطب والصيدلة ذكر ابو حطب : الاعداد تتجاوز 800 طالب في المستويات من الأول حتى الخامس كما تم استكمال الكوادر التعليمية حوالي 30 أستاذ ومدرس وكوادر إدارية بعضهم من الريف الغربي ؛ وعبر الدكتور عن صعوبة العملية في نقل الطلاب والطالبات لكن تم تجاوزها . وسيتم تخريج طلاب كلية الطب في هذا العام ويعتبر انجازا لجامعة حلب المحررة بريف حلب الشمالي .

8a53e2c1 32fc 4941 8b22 9c93b2d9a335

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.