خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

بدعم من ولاية كلس التركية محلي اعزاز يفتتح عدة مشاريع خدمية في المدينة بينها مركز لمشروع الـ GAP التركي

 
خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعداد :ibrahim Alo

اعزاز



بحضور والي كلس السيد "رجب صوي تورك" ونائبه السيد "عمر يلماز" افتتح المجلس المحلي لمدينة اعزاز وريفها وبالتعاون مع ولاية كلس التركية، أمس الثلاثاء 28 ايار 2019، عدداً من المشاريع الخدمية في المدينة. 


وبحسب ماترجم موقع الفرات عن وسائل إعلام تركية فإن والي كليس السيد "رجب صوي تورك" ، شارك في مراسم افتتاح حديقة الشعب، وروضتين للأطفال، ومركزا للتدريب المهني والفنون النسوية يتبع لمشروع ال GAP التركي بمدينة اعزاز بريف حلب الشمالي. 

05f02f6b 1cc5 447f 8914 8a63c7e20f29

ماهو مركز مشروع الـ GAP الذي تم افتتاحه في المدينة ؟


مشروع ال GAP التركي او مايعرف بمشروع جنوب شرق الأناضول الذي يرمز اليه الأحرف الثلاثة الأولى من الكلمات التركية المشكلة لإسمه(Güneydo?u Anadolu Projesi-GAP) وهو مشروع اقتصادي تنموي اقليمي متعدد القطاعات، يشمل قطاعات الري وتوليد الطاقة، ومشاريع الهيدروكهرباء والزراعة والبنية التحتية والتحريج، والتربية والتعليم، والصحة، والتدريب المهني. 


وقد افتتح السيد الوالي خلال زيارته لمدبنة اعزاز امس مركزا للمشروع والمتمثل في مركز للتدريب المهني والفنون النسوية CATOM ،استغرق تجهيز المركز 3 اشهر، يعتبر المركز  الأول من نوعه لإدارة ال GAP التركية في المنطقة،ويهدف الى نقل تجاربه الناجحة في إدارة المشاريع التنموية المتعددة المجالات وبدعم من ولاية كلس التركية وإدارة ال GAP الى مناطق درع الفرات وغصن الزيتون. 


وبحسب القائمين على المشروع تم اتخاذ الترتيبات اللازمة بخصوص المركز الجديد في مدينة اعزاز  ، ومن ناحية أخرى ، تم تشكيل فريق مشترك من ولاية كلس ومحلي اعزاز للقيام بالأنشطة المخطط لها في مجال التنمية الاجتماعية في المركز الذي تم افتتاحه مؤخرا. 


واختتم السيد الوالي والوفد المرافق له زيارته لمدينة اعزاز بإجراء جولة على الاسواق والمنشآت الرياضية وأهم المعالم  في المدينة.

7cafdb42 5afe 4db1 92f4 372121535f7d

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.