مشفى الراعي الكبير- وكالة الفرات للأنباء

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الحكومة التركية تزود مشفى الراعي الكبير بأجهزة طبية حديثة (فيديو)

 
خاص: وكالة الفرات للأنباء

الراعي-ريف حلب الشمالي


 


تولي الحكومة التركية أهمية كبيرة للقطاع الصحي في مناطق درع الفرات وغصن الزينون ، وبرز ذلك من خلال إفتتاحها للعديد من المشافي والمراكز الطبية في المنطقة،بهدف تقديم أفضل الخدمات للأهالي ضمن مشروع الرعاية الصحية المتكاملة. 


وقد قامت الحكومة التركية مؤخرا وعبر وزارة الصحة التركية بتزويد مشفى الراعي الكبير بمجموعة من الأجهزة الطبية الحديثة منها جهاز طبقي بالمحقن الآلي لتصوير ظليل الشرايين وجهاز بانوراما ديجيتال وجهاز ماموغراف للتشخيص المبكر عن سرطان الثدي إضافة لجهاز قياس كثافة العظام. 


حيث أصبح الآن إجراء تصوير ظليل للشرايين في مشفى الراعي الكبير متوفرا، بعد ان تم تزويد المشفى بجهاز الطبقي بالمحقن الآلي. 


كما تم تزويد المشفى بجهاز ماموغرافي للتشخيص المبكر عن سرطان الثدي والكشف عنه، وخصوصا ان تشخيص هذه الامراض وعلاجها غير متوفر في المنطقة حيث يواجه الأهالي المصابين بمرض سرطان الثدي صعوبات كبيرة في العلاج ما يدفع غالبيتهم للاستسلام للمرض وذلك لارتفاع النفقات المالية للعلاج الذي يفوق قدرتهم المادية بالاضافة الى مشقة الطريق حيث كان يضطر المصابين بمرض سرطان الثدي التوجه الى مناطق سيطرة النظام لمتابعة العلاج، إلا انه أصبح الآن متوفرا في مشفى الراعي الكبير. 


يذكر ان وزارة الصحة التركية كانت قد افتتحت مشفى الراعي الكبير والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة على صعيد المساحة والسعة والتخصصات والكواد الطبية والإمكانيات، حيث تبلغ قدرته الاستيعابية 200 سرير وثمان غرف عمليات ومخابر تحاليل كاملة، فضلاً عن وجود اطباء أخصائيين، يقدمون الخدمات للأهالي.

لمشاهدة الفيديو انقر هنا

 

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.