الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية-وكالة الفرات للأنباء

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

بعد مدينة اعزاز.. الكهرباء إلى صوران وريفها قريباً

وكالة الفرات للأنباء

 إعداد وتصوير: أحمد نداف 


 
أعلنت الشركة السورية التركية للكهرباء STE Enerji عن البدء بتسجيل الاشتراكات لتوصيل الطاقة الكهربائية لمدينة صوران وذلك اعتباراً من يوم السبت 13/7/2019 وستبقى مدة التسجيل حالياً مفتوحة كي يكون التسجيل متاحاً للجميع.


وفي تصريح خاص لـ مراسل وكالة الفرات قال رئيس قسم الاشتراكات وافي بكور: "بدأنا العمل في هذا المشروع منذ 5 أشهر مضت ولا زال أمامنا عمل لمدة شهر كامل حتى ننتهي منه حيث من المتوقع أن تصل الكهرباء لمدينة صوران منتصف شهر آب/أغسطس القادم ولن يقتصر العمل على المدينة فحسب بل سيشمل ريفها أيضاً حيث تجري صيانة الشبكات الكهربائية في 23 قرية وبلدة ومن المفترض أن ترى النور هي الأخرى في مدة أقصاها نهاية العام الحالي".


ورداً على سؤالنا له عن سعر الكيلو واط وماهي الطريقة التي سيتم بها تحصيل الرسوم أضاف بكور: " سيبلغ سعر الكيلو واط الواحد 85 قرش تركي عن طريق عدادات مبرمجة ومجهزة ببطاقات إلكترونية مسبقة الدفع حيث سيصل سعر الاشتراك المنزلي إلى 400 ليرة تركية و600 ليرة تركية للاشتراك التجاري أما بالنسبة للاشتراك الصناعي فستكون قيمة تأمينه مرتبطة بكمية الكهرباء التي سيقوم باستجرارها".


واختتم بكور بالقول: "قمنا بإنشاء محطة لتوليد الكهرباء ضمن مدينة صوران لتكون مصدر للطاقة الكهربائية للمدينة وأريافها وقد تتغير طرق استجرار الكهرباء حسب التطورات المستقبلية".


بالمقابل لاقت هذه الخطوة ترحيباً كبيراً من قبل الأهالي وسط تحفظاً كبيراً على رسوم الاشتراكات والتأمين وفي هذا السياق تحدث عبد القادر محمد أحد سكان مدينة صوران لـ وكالة الفرات: "لا شك أن الكهرباء هي من أفضل النعم الإلهية والجميع هنا يتوق لرؤية الكهرباء على مدار الـ24 ساعة دون سماع أصوات المولدات المزعجة أو قضاء أوقات طويلة بالقرب من "قاطع الأمبيرات"، لكن وبنفس الوقت هناك معاناة حقيقة من المبالغ المالية الكبيرة المفروضة على المواطنين كالتأمين وثمن العداد فضلاً عن معضلة الدفع المسبق، هذه التكاليف مجتمعة تشكل عبءً إضافياً على المواطنين خاصةً النازحين والمهجرين منهم".


يذكر أن الشركة السورية التركية للكهرباء STE Enerji تأسست أواخر عام 2018 الماضي بجهود مستثمرين ورجال أعمال سوريين وأتراك ويعتبر هذا المشروع هو باكورة أعمال الشركة بالداخل السوري المحرر.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.