خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

بدعم من الحكومة التركية.. محلي الراعي يطلق مشروعا لإنعاش الأراضي الزراعية في ريف المدينة


وكالة الفرات للأنباء

إعداد: ibrahim Alo

الراعي



اطلق المكتب الزراعي التابع للمجلس المحلي في مدينة الراعي بريف حلب الشمالي وباالتعاون مع مؤسسة المياه والري التركية مشروع حفر قناة بهدف إنعاش الأراضي الزراعية في ريف المدينة. 


وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء في مدينة الراعي اليوم الخميس 22 آب 2019، ان المكتب الزراعي وبالتعاون مع مؤسسة المياه والري التركية بدأ اليوم بحفر القناة التي ستكون بطول 4500 متر وعمق ثلاثة أمتار وعرض سبعة امتار، وذلك لسحب المياه المتراكمة على شكل مستنقعات في الأراضي الزراعية المنتشرة في كل من قرى "جورتان" (تل ميزاب)  وأوكوز أولدِران (وردة) في ريف مدينة الراعي ،لتصب في مجرى نهري يصل إلى سد "ليلوى" وذلك بغية إنعاش الأراضي الزراعي وتخليصها من الإنجراف الناتج عن تراكم المياه وتشكّل الأعشاب في المستنقعات السطحية بين القريتين المذكورتين.   

d89eefd1 8423 4f2b 8d51 9c77b3eb226e
المشروع يأتي استجابة لمطالب المزارعين في ريف المدينة ويهدف الى دعم المزارعين من خلال إعادة تأهيل أراضيهم، وتخفيف تكاليف الري “باهظة الثمن”، في ظل ارتفاع أسعار المحروقات والتي باتت اليوم من أبرز الصعوبات والعراقيل التي تقف في وجه زراعة الأراضي.

62c65946 4b1c 4d69 871a 63e0bf523f82
ومن جانبهم قال بعض الفلاحين الذين استطلعت وكالة الفرات للأنباء آراءهم حول هذا المشروع وفوائده عليهم في قرية "تل ميزاب": " أن المشروع جيد ومفيد بشكل عام، وياتي لتخفيف العبء نوعا ما عنهم من خلال تقليل نفقات الري في ظل ارتفاع اسعار المحروقات.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.