الشركة السورية التركية للطاقة الكهربائية- صوران

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الشركة السورية التركية للطاقة والكهرباء في مدينة صوران


وكالة الفرات للأنباء

إعداد: روان رحمو

ريف حلب الشمالي-صوران


  يشهد قطاع الكهرباء في ريف حلب الشمالي مدينة صوران دخول عدة شركات استثمارية بعقود لإيصال الشبكة إلى منازل المدنيين والدوائر الرسمية التي تدير المنطقة وتعمل على إيصال الخدمات إليها.
وبعد انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة صوران منذ أكثر من ثلاثة أعوام واجه المواطنين ازمة كبيرة ألا وهي استغلال أصحاب المولدات للمواطنين "أسعار مرتفعة وبعدد ساعات قليلة"


وتم الاتفاق مع المجلس المحلي في مدينة صوران ضمن مناقصة ارست على الشركة التي تم الاتفاق على تخديم مدينة صوران وريفها الذي يتضمن 23 قرية، حيث يتم الخدمة بشكل كامل لكافة القرى التابعة لمدينة صوران.
وقال الناطق الرسمي باسم الشركة السورية التركية للطاقة والكهرباء الأستاذ "وافي بكور" أن الشركة السورية التركية لتوليد الطاقة الكهربائية عن طريق مولدات الديزل بقيمة محرك 6 ميغا، ونعمل على تأهيل وتجهيز المحولات الداخلية للقرى من أجل توصيل التيار الكهربائي.


وأضاف أن عدد المستفيدين من خدمة التيار الكهربائي بما يعادل 4 آلاف مستفيد في داخل مدينة صوران، بينما القرى التابعة لمدينة صوران وعددها "23" قرية سيتم تخديمها بالكهرباء.


وأوضح الاستاذ وافي أن الهدف من الشركة تأمين التيار الكهربائي خدمة 24 ساعة على مدار اليوم الاستفادة من هذه الخدمة بالنسبة للأسعار كل كيلو واط بسعر 85 قرش، وبحال أرتفاع سعر المازوت ممكن تعقد الشركة الكهرباء جلسة طارئة مع المجلس المحلي ومناقشة مقد يحصل في حال غلاء الأسعار، وتحديد سعر جديد.


ولفت الى ان الخدمات التي تقدمها الشركة السورية التركية للمدينة صوران سوف يتم تخديم كافة المؤسسات الموجودة في مدينة صوران (مبنى المجلس المحلي ومديرية التربية ومديرية الأمن والمدارس والجوامع وإنارة الشارع الرئيسي والفرن الآلي وبئر المياه) الذي يرد بفائدة كبيرة للمواطنين بتأمين مياه الشرب بسعر منخفض وبشكل وافر، تقديم الخدمة لكافة المؤسسات بشكل مجاني وذلك من خلال شحن بطاقة بقدر معين تكفي استجرار الكهرباء لمدة شهر ويتم تجديد الشحن كل شهر.


ومن جانبه افاد أحد المشتركين المستفيدين من شركة الكهرباء إن وجود مثل هذه الشركة بعد عناء طويل بالانقطاع للتيار الكهربائي منذ أكثر من ثلاث أعوام سنستفيد بوجود الكهرباء على مدار 24 ساعة مما يخفف من عبء المصاريف، وبدوره ساهم المجلس المحلي على تخفيف عبء عن المواطنين ولاسيما بعد انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة صوران أكثر من ثلاثة أعوام.

79410b03 e808 41f5 bcba 02413f5e360f

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.