افتتاح مدرسة في قرية قرة كوبري بريف حلب الشمالي

خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

بقدرة استيعابية وصلت ل 500 طالب منظمة HELP SYRIA تفتتح مدرسة شمالي حلب


وكالة الفرات للأنباء

إعداد وتصوير: أحمد نداف



بحضور فعاليات تعليمية وثقافية ومسؤولون محليون افتتحت منظمة "HELP SYRIA" يوم أمس الجمعة 30 آب/ أغسطس مدرسة للتعليم الأساسي في قرية قرة كوبري شمالي حلب.


عبد الوهاب المحمد آغا المدير التنفيذي لمنظمة "HELP SYRIA" قال لوكالة الفرات: "تفاجأنا بوجود أعداد كبيرة من الأطفال حرموا من حقهم بالتعليم في قرية قرى كوبري فقمنا كخطوة أولى بدعم عدة مشاريع تعليمية بمختلف الوسائل من سلل إغاثية وقرطاسية ولوازم أخرى، لكن الأرقام التي وصلتنا كانت صادمة جداً وتبين لنا أن الحلول الإسعافية لن تجدي نفعاً ولا بد من وضع حلول جذرية للنهوض بالقطاع التعليمي المتردي في القرية".


وأضاف آغا "بدأنا منذ 4 أشهر ببناء هذه المدرسة النموذجية بمواصفات قياسية وتحوي على 10 صفوف وتتسع ل 500 طالب وحرصنا على تقديم كافة الأحتياجات اللازمة ونشهد اليوم افتتاحها لتستقبل طلابها في العام الدراسي القادم".


من جانبه قال محمد خير بركة مدير التربية في مدينة صوران لوكالة الفرات إن قرية قرى كوبري تعتبر من القرى التي حرمت بشكل كبير من حقها التعليمي ولا يوجد فيها مدرسة رغم وجود ما يقارب 1000 طالب فيها وكانت الحاجة ملحة لبناء مدارس فيها.


وتقع قرية قرى كوبري على الحدود السورية التركية شمال مدينة صوران ب 7 كم وتعتبر من القرى النائية وتفتقد ل معظم الخدمات الأساسية وتضم مخيم للنازحين يأوي مايقارب 500 عائلة مهجرة.

b1e09d7d f45e 42ff 9b9c 5223b83c01d8

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.