خدمات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

بهدف جذب الإستثمار وتوفير فرص عمل حقيقية.. والي كلس يتعهد باستجرار الكهرباء وضخ المياه وتعبيد كافة الطرق من عفرين وصولا إلى جرابلس  


خاص: وكالة الفرات للأنباء

ترجمة وتحرير: ibrahim Alo



برعاية ولاية كلس ،نظمت غرفة تجارة وصناعة كلس وبالتعاون مع وكالة إعادة إحياء طريق الحرير بولاية كلس التركية أمس الخميس 5 أيلول 2019، منتدى كلس التجاري والذي حضره عدد من رجال الأعمال والمستثمرين السوريين والأتراك بالإضافة الى والي كلس السيد "صوي تورك" والمكلف بتسيير الأمور في مناطق درع الفرات، ومدير مشروع GAP فرع كلس السيد "تونجاي بايراقدار" ،فضلا عن رئيس غرفة تجارة اعزاز السيد "إبراهيم ديربلة".


وتركزت المباحثات خلال المنتدى بين الجانبين على أهمية جذب وتنمية الاستثمار وتوفير فرص عمل حقيقية ، وتعزيز دور التجار ورجال الأعمال ، للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون، وإقامة شراكات استثمارية تعود بالمنفعة على اهالي المنطقة، وتذليل العقبات أمام المستثمرين السوريين والأتراك. 


وخلال كلمته في المنتدى قال والي كلس السيد "صوي تورك"  : بحثنا مع رجال الأعمال كيفية تشجيع الاستثمار ، ومالذي يجب علينا فعله لجذب المستثمرين ورفع حجم التبادل التجاري ،وسنقدم كافة التسهيلات لهم للإستثمار في مناطق درع الفرات وعفرين مضيفا ان هناك العديد من فرص الاستثمار في المنطقة بمختلف المجالات،إلا ان الأمر يتطلب إعادة تأهيل الطرق والبنى التحتية والمرافق الحيوية في المنطقة، وقد قطعنا شوطا كبيرا في هذا المجال من خلال افتتاح العديد من المشافي وضخ المياه وإعادة تأهيل معظم الطرق في المنطقة. 


وتعهد السيد "صوي تورك" بإعادة تأهيل كافة الطرق وتعبيدها من عفرين وصولا الى جرابلس على مراحل ، مضيفا ان كل من ولاية عنتاب وهاطاي وكلس تواصل دعمها للمجالس المحلية في المنطقة ،كما تعهد بضخ المياه واستجرار الكهرباء للمنطقة. 


مشيرا الى أن الحكومة التركية ستساهم بشكل بناء وستدعم هذه الجهود من أجل تحقيق المزيد من النجاح والازدهار في المناطق التي تم تطهيرها من التنظيمات الإرهابية.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.