درع الفرات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

والي عنتاب التركية يجري زيارة لمعبر جرابلس الحدودي للإطلاع على آلية دخول السوريين من المعبر 


خاص: وكالة الفرات للأنباء

ترجمة: ibrahim Alo



أجرى والي غازي عنتاب السيد "داود غول" اليوم الأحد 26 ايار 2019، زيارة رسمية لمعبر قرقميش الحدودي المقابل لمدينة جرابلس بريف حلب الشرقي ، للإطلاع على آلية سير دخول السوريين المقيمين في تركيا لقضاء إجازة العيد في الداخل السوري مع ذويهم وأقاربهم. 


وطالب السيد الوالي إدارة المعبر بضرورة تقديم كافة التسهيلات التي من شأنها ان تضمن عبور الأخوة السوريين إلى بلدهم لقضاء إجازة العيد مع ذويهم في سوريا. 


كما دعا السيد الوالي كافة الأخوة السوريين الالتزام والتقيد بالقوانين العامة الصادرة من الولاية وإدارة المعبر للدخول وذلك وفق نظام الحجز ،محذرا السوريين من مغبة الوقوع في شباك السماسرة،ومؤكدا في الوقت نفسه على ان آلية العبور تتم بشكل مجاني دون دفع اي مبالغ او رسوم. 

aa150fba 669c 45d2 92fc 859ab888c541
هذا وتقوم كلا من السلطات التركية وإدارة المعابر في الجانب السوري بالإجراءات اللازمة، ويتم تسجيل بيانات الراغبين في التوجه إلى سوريا، ثم السماح لهم بالعبور.


وعقب إتمام الإجراءات القانونية، يدخل السوريون الراغبون بقضاء إجازة العيد داخل سوريا ، ويتسنى لهم العبور إلى مناطق درع الفرات وغصن الزيتون. 


وتتم عملية الخروج عبر الحدود التركية، بعد الحصول على إذن خروج عبر نظام المعلومات والمراجعة الخاص بالسوريين عبر الموقع  "www.suriyeizin.com".


ويجب على الراغبين في الخروج اصطحاب نسخة من وثيقة التقديم التي يحصل عليها من الموقع بعد ملئها.


والجدير بالذكر ان الآلاف من اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا كانوا قد توافدوا إلى المعابر الحدودية بين سوريا وتركيا من أجل العبور إلى بلدهم سوريا لقضاء بقية رمضان وعيد الفطر السعيد مع ذويهم في سوريا بعد سماح السلطات التركية لهم بالخروج وفق قرار رسمي.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.