انعقاد مؤتمر أبناء منبج دعما للجهود التركية الرامية إلى إعادة المدينة لأهلها 

فعاليات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

  انعقاد مؤتمر أبناء منبج دعما للجهود التركية الرامية إلى إعادة المدينة لأهلها 


وكالة الفرات للأنباء

إعداد: مراد محلي

جرابلس




عقدت شخصيات وفعاليات مدنية وعسكرية من أبناء مدينة منبج  ،اليوم الثلاثاء ،مؤتمراً عاماً في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي حمل اسم مؤتمر أبناء منبج وذلك لدعم الجهود التي تبذلها الحكومة التركية لطرد ميلشيا قسد الانفصالية من مدينة منبج وريفها .

d736583b 607e 4d0d 9ac3 e55f08ce983e
وفي تصريح خاص لوكالة الفرات أكد العقيد الركن صالح الخميس أحد الاعضاء المنظمين للمؤتمر بأن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو دعم للجهود المبذولة من قبل الحكومة التركية بخصوص طرد ميلشيا قسد الانفصالية من مدينة منبج والمطالبة بدخول قوات الجيش السوري الحر إليها .


ودعا الخميس عبر تصريحه أبناء مدينة منبج للعمل سوية ووضع الخلافات جانبا لتشكيل قوى مدنية وعسكرية قادرة إلى إدراة المدينة بعد خروج الميلشيات الانفصالية منها ودخول قوات الجيش الوطني السوري إليها .
حيث ناقش المجتمعون الخطة المستقبلية لإدارة المدينة بعد تحريرها من الميلشيات الانفصالية وأكدو على حق الأهالي بالعودة إلى ديارهم فور تحريرها من الميلشيات الانفصالية .

af9f4a7d 9949 42d8 acf3 82ba732191c1


ويتزامن عقد مؤتمر أبناء منبج مع بدء تسيير الدوريات  التركية والأمريكية المشتركة على أطراف مدينة منبج وفق خارطة الطريق التي توصل اليها الجانبان في حزيران الماضي .
يذكر أن ميلشيا قسد الانفصالية سيطرت على مدينة منبج في منتصف آب/ 2016 بعد طرد تنظيم داعش منها.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.