فعاليات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 مشروع نزرع الأمل الذي أطلقه أصحاب الخوذ البيضاء في أرياف حلب المحررة ‏


وكالة الفرات للأنباء

إعداد : أحمد الأحمد


أطلق أصحاب الخوذ البيضاء مشروع "نزرعرالأمل" في ارياف حلب المحررة(الغربي-الجنوبي-الشمالي-الشرقي) 


وأفاد إبراهيم أبو الليث مدير المكتب الإعلامي في الدفاع المدني السوري لوكالة الفرات للأنباء بأنه تم تنفيذ المشروع في كل مناطق ريف حلب المحرر وذلك بإجمالي 10000 غرسة بدءً من ريف حلب الجنوبي ومن ثم بريف حلب الغربي قطاع عندان بالإضافة لريف حلب الشمالي قطاع اعزاز والشرقي بقطاع قباسين وجرابلس.


ويهدف هذا المشروع لإعادة جمالية المدن المحررة من خلال زراعة وزيادة عدد الأشجار في الأماكن العامة كالمدراس والمشافي والمساجد والطرقات لما في ذلك من أهمية بيئية وذلك بسبب تعرض نسبة كبيرة من الأشجار في المدن للقطع، ونحاول من خلال هذا المشروع لإعادة الأمل في قلوب الناس من جديد من خلال مشركتهم بأعمال الحفر والزراعة والرعاية.

ae9844b9 e03d 4f59 8bdd b3dfd4dee827
وينقسم هذا المشروع لثلاث مراحل، الأولى هي زراعة الأشجار والثانية هي العناية بالشجيرات وسقايتها بشكل دوري والمرحلة الثالثة هي عبارة عن تسوير الغرسة حتى نمنع قطعها وتستمر في نموها لإضفاء المنظر الجمالي.ويستمر المشروع خلال الشهر القادم وسيكون هناك مراحل قادمة لزراعة أشجار جديدة.


وتأسس الدفاع المدني في عام 2013 وهم مجموعة من 3000 متطوع تقريباً يعملون على إنقاذ الناس وتقوية المجتمعات في سوريا. وتعرضت مراكزهم بشكل مستمر لأعمال القصف والتفجير من قبل طيران النظام المجرم وحلفائه، كما وكان لهم دور كبير في فضح وكذب وإجرام النظام وإيصال صوت المدنيين المنكوبين وإنقاذهم من أعمال القصف والتدمير الذي تعرضوا له في كافة المدن السورية، ويتوزع عملهم على البحث والإنقاذ والإطفاء والإخلاء والبحث والإسعاف والتدريب والحماية.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.