مؤسسة زيد بن ثابت الأهلية تنظم حفل تخريج لحفظة القرآن الكريم في مدينة قباسين بريف حلب الشرقي

فعاليات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 مؤسسة زيد بن ثابت الأهلية تنظم حفل تخريج لحفظة القرآن الكريم في مدينة قباسين بريف حلب الشرقي


وكالة الفرات للأنباء

إعداد : أحمد الأحمد

قباسين



نظمت مؤسسة زيد بن ثابت الأهلية في قباسين حفل تخريج لعدد من الطلاب الحافظين للقرآن الكريم وأفاد الأستاذ مصطفى العبود مدير مركز زيد في قباسين لوكالة الفرات بأنه تم تخريج ست حفظة لكتاب الله تتراوح أعمارهم بين 11 عام و18 عام حفظوا القرآن خلال فترة عام وذلك ضمن خطة وبرنامج تم وضعه لاستقطاب الطلبة المتميزين من مختلف المناطق المحررة والبالغ عددهم حوالي 35 طالب تتراوح أعمارهم ما بين 11 الى  18  سنة.


ويتمحور هذا البرنامج حول التوفيق بين دوام المدارس ومتابعة الطالب دراسته والالتزام بين المركز وحفظ القرآن الكريم وإتقان التجويد ودروس في السيرة النبوية ومكارم الأخلاق.


وتبلغ عدد ساعات الدوام في المركز  4  ساعات خلال العام الدراسي و  8 ساعات خلال العطلة الصيفية وتتوزع النشاطات ضمن جدول زمني محدد بين التدريس والحفظ وفترة مطالعة وطعام وترفيه وتوعية، ويتراوح مستوى حفظ الطالب اليومي من القرآن الكريم بين  3  و  8  صفحات وذلك حسب قدرت الطالب على الحفظ والإتقان.


وبالتعاون بين مديرية الأوقاف في المجلس المحلي في قباسين ومؤسسة زيد بن ثابت الأهلية تم افتتاح قسم خاص بالإناث ويضم قسمين الأول للفتيات التي تتراوح أعمارهن بين سن  12  وسن  18  بمعدل دوام  3  ساعات يومياً والقسم الآخر خاص بالمتزوجات بمعدل دوام ساعتين يومياً.


والهدف من هذا العمل هو إعداد جيل حامل للقرآن بحيث يكون قادرا على حمل هم الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وان يكون واعياً مدركاً لأهداف أمته دون إفراط ولا تفريط بعيداً عن الغلو والتكفير.


وتأسست مؤسسة زيد بن ثابت الأهلية عام 2013 وهي مؤسسة تنموية غير ربحية، ذات شخصية اعتبارية مستقلة تسعى لبناء الإنسان والمجتمع وتعمل بالمجال التعليمي والخدمي والإغاثي والطبي ولها في الداخل السوري عدة مشاريع متوزعة في ادلب والريف الشمالي والشرقي المحرر وفي ريف دمشق سابقا وفي بعض الدول الأخرى مثل تركيا ولبنان والأردن ومصر

938f12b6 a3a7 4912 bffb 2f718e2e0b2a

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.