فعاليات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الراعي.. ندوة للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب المنتشرة في مناطق ريف حلب الشمالي


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعدادوترجمة: ibrahim Alo

الراعي



أقامت المنظمة الإنسانية التركية للتوعية من مخلفات الحرب، اليوم الأحد 28 نيسان 2019، ندوة تعليمية موسعة، بالتعاون مع جمعية قورت آر التركية، حول  التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب المنتشرة بريف حلب الشمالي،وذلك في مركز الشهيد موسى أوزألقان الثقافي بمدينة الراعي. 


حظيت الندوة التوعوية بحضور لافت للطلاب والمدرسين في المنطقة، وحاضر فيها فريق التوعية بمخاطر الألغام،التابع للمنظمة الإنسانية التركية للتعريف بمشكلة الألغام بمناطق ريف حلب الشمالي وأنواعها وأشكالها وكيفية التعامل معها.


واستعرض فريق التوعية بمخاطر الألغام، خلال الندوة التوعوية التي استمرت على مدار ثلاثة أيام صور و أفلام تسجيلية ونماذج تعريفية للطلاب، للتعرف على الأجسام الانفجارية المختلفة. 

b61f4ea5 f486 421c b1ee 767d90ea7c8c


وفي تصريح خاص لوكالة الفرات للأنباء قال رئيس المنظمة الإنسانية التركية للتوعية من مخلفات الحرب السيد "جول تكين كاسكين" :"تعمل الألغام كسلاح مزدوج خلال الحروب فتكون وسيلة دموية وأداة انتقام تستخدمها بعض الجهات العسكرية والجماعات والتنظيمات المسلحة، عبر تلغيم الطرقات والشوارع والمنازل قبل الانسحاب، مؤكداً أن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة هم الأطفال".


وتابع "جول تكين": تشير التقارير الصادرة عن المنظمات الدولية إلى أن ملايين السوريين معرضون لأخطار مميتة بسبب الألغام ومخلفات الحرب.
مضيفا أن عشرات آلاف السوريبن تعرضوا للإعاقة الدائمة والبتر في أحد الأطراف، بسبب الألغام ومخلفات الحرب بعدة مناطق في سوريا.


وأضاف ان المنظمة الإنسانية للتوعية من مخلفات الحرب ستتولى عدة مهام أهمها “عقد ندوات توعوية بشكل دوري في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون،وذلك بهدف تخفيف معدل الإصابات الناجمة من مخلفات الحرب والألغام ، من خلال نشر التوعية، بالتعاون مع الجهات المعنية بالتعليم والثقافة والإعلام والصحة والبيئة والإرشاد في المنطقة. 

eaaec3ec 4b22 44fc b833 bf7a0c21e33d


ونوه " جول تكين " إلى أن هناك مسؤولية مجتمعية كبيرة  تقع على عاتق منظمات المجتمع المدني والمؤسسات المدنية ومراكز الشرطة وفرق الهندسة في المنطقة


واختتمت الندوة التعليمية بتوزيع بروشورات توعوية للطلاب حول مخاطر الألغام ومخلفات الحرب.

1f2d3928 0265 4e1f be6d 2f01c8ead760

f937c108 1265 48bc 84d9 053510954af5

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.