فعاليات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

وفد تركي رفيع المستوى يزور مدينة اعزاز للاطلاع على الواقع التعليمي في المدينة


خاص: وكالة الفرات للأنباء

اعزاز



أجرى اليوم الثلاثاء 14 ايار 2019، رئيس تجمع رابطة الأتراك  في الخارج" (YTB) السيد "عبدالله أران " وبرفقة رئيس المجلس التركماني السوري السيد "محمد وجيه جمعة" زيارة رسمية لمناطق درع الفرات للاطلاع على سير العملية التعليمية في المنطقة. 


وقد بدأت الزيارة في اولى محطاتها لمدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، وكان في استقبالهم والي اعزاز والمجلس المحلي، والتقى الوفد التركي خلال الزيارة مع مدير التربية والتعليم في مدينة أعزاز السيد "عبدالعزيز دغيم"، والذي اطلع الوفد التركي الذي يرأسه السيد عبدالله أران" والدكتور "وجيه جمعة" على الواقع التعليمي في المنطقة  حيث جرى الحديث عن الفرص التعليمية المقدمة للطلاب في المدارس والجامعات والاحتياجات التي يمكن تأمينها للطلاب. 


وتابع الوفد زيارته لجامعة " حلب الحرة "، والتقى مع رئيس الجامعة الدكتور "ياسين خليفة" والكادر التعليمي، والتعرف على الجامعة من حيث الأفرع والاختصاصات المتاحة وعدد الطلاب والكادر التدريسي والمناهج المتبعة في التدريس والصعوبات التي تواجههم،حيث التقى الوفد بالطلاب وتحدث إليهم ،ومن جانب آخر تم الاستماع لاحتياجات الكادر التعليمي بشكلٍ عام واحتياجات الطلاب بشكلٍ خاص.


كما اجرى الوفد زيارة لـ مدرستي "معرين" و"يازلي باغ"، حيث تم توزيع بعض الكتب للطلاب والحديث الودي معهم والاستماع لمتطلباتهم واحتياجاتهم المدرسية والتعليمية، بالإضافة لزيارة بعض المراكز الثقافية في المدينة. 


وعبّر السيد "عبدالله أران"، عن سعادته لزيارة الطلاب واللقاء معهم والحديث إليهم، مبيناً عن استعداده في تقديم الاحتياجات اللازمة لهم ودعمه للقطاع التعليمي في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون. 


وبدوره أعرب الطلاب والكادر التعليمي، عن سعادتهم لاستقبال السيد "عبدالله أران"، في مدينة اعزاز، مقدمين الشكر والتقدير له وللوفد المرافق له، لإتاحتهم هذه الفرصة السعيدة ولحسن استماعهم لمشاكلهم واحتياجاتهم التعليمية.


ومن المقرر ان يتابع الوفد التركي زيارته الرسمية لباقي مناطق درع الفرات.

7d5d8842 ba77 4190 b044 fae050b2d61b

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.