فعاليات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 جمعية الفرات التضامنية تطلق مشروعا خاصا بالأيتام من خلال المساعدات النقدية الشهرية عبر بطاقة ptt 

  
خاص:  وكالة الفرات للأنباء

 إعداد: ibrahim Alo



تولي جمعية الفرات التضامنية العاملة في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون أهمية كبيرة في تقديم الخدمات الرعائية المندمجة والمتكاملة لأسر اليتامى، فكان لكفالة الأيتام المجال الأوسع ضمن مشاريعا وأنشطتها في المنطقة ،حيث كفلت أعدادا كبيرة من هؤلاء الأطفال الأيتام حتى يومنا هذا، ووصل عدد الأيتام المكفولين  لديها قرابة الألف يتيم. 


وتهدف الجمعية من خلال “كفالة اليتيم” الى تحقيق حياة كريمة للأيتام السوريين عبر الرعاية الشاملة لأسر اليتامى، بمعنى التكفل بالطفل اليتيم من جميع نواحي حياته التعليمية والاجتماعية والنفسية والصحية. 


ووعيا من الجمعية بمحورية وضرورة تفعيل قضية التعليم لليتيم لكونه من المشاريع ذات البعد الاستراتيجي الهادفة، فقد ركزت على توفير الدعم للمشاريع التعليمية من خلال افتتاح العديد من مراكز رعاية الأيتام في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون وبالتعاون مع منظمة آندا التركية وحركة يساوي للمساعدات ، ابرزها : 


مركز الأم حليمة لرعاية الأيتام في مدينة قباسين بريف حلب الشرقي والذي ترعاه منظمة آندا التركية ،مركز الأم تنزيلة في بلدة مريمين بريف عفرين والذي ترعاه منظمة آندا التركية ، مركز سليمان الحلبي في ناحية بلبل بريف عفرين والذي ترعاه حركة يساوي للمساعدات ،مركز الأم فيدان في مركز مدينة عفرين والذي ترعاه حركة يساوي للمساعدات. 


وفي إطار التضامن مع الأيتام سيتم تنفيذ العديد من المشاريع في المنطقة بما تخدم الأيتام، وستقوم جمعية الفرات بتنفيذ هذه المشاريع في كل من مناطق درع الفرات وغصن الزيتون عبر مد جسور تواصل فعلية بين الأيتام السوريين والأتراك مع كافليهم. 


وتشمل هذه المشاريع الخيرية والنشاطات الاجتماعية مشاريع المساعدات الشهرية النقدية عبر بطاقات Ptt وتوزيع المساعدات الإنسانية والهدايا  وافتتاح مراكز جديدة، والقيام بنشاطات تخص الأيتام بالإضافة إلى المشاريع الأخرى كتبادل الرسائل والمكاتيب بين الأيتام السوريين والأتراك. 


وتقوم الجمعية بتسجيل الأسرة حسب نظام دراسة الحالة في الجمعية عن طريق تقديم أوراقها في احد المراكز التابعة لها، وتقدم لها مساعدات ،فضلا على ان الجمعية تبحث عن كفلاء للأيتام وتتواصل معهم من خلال إرسال التقارير الخاصة بالأيتام المسجلين في المراكز.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.