درع الفرات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

شهداء وجرحى مدنيون بهجمات إرهابية متزامنة تستهدف مساجد وأسواق في مدينتي الباب وقباسين 


وكالة الفرات للأنباء



أستشهد مدنيا وجرح 20 آخرون بينهم أطفال ظهر اليوم  الأربعاء 3 تموز 2019، بهجومين إرهابيين متزامنين استهدفا سوقا وسط مدينة قباسين ومسجدا في مدينة الباب بريف حلب الشرقي. 


وقال مراسل وكالة الفرات للأنباء في مدينة قباسين "أحمد الأحمد"، إن 12 مدنيا بينهم أطفال أصيبوا بجروح حالة بعضهم حرجة، نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة عند الجهة الغربية لدوار قباسين وسط المدينة.


وأضاف مراسلنا،ان فرق الإسعاف قامت بنقل الجرحى الى مشافي مدينة الباب ، كما ان قوى الشرطة والأمن العام" فرضت طوقا أمنيا في محيط مكان التفجير. 

a9209b54 4e9c 4f4f 9c20 95267b0d487b
ومن جانبه قال مراسل وكالة الفرات للأنباء في مدينة الباب " أسامة الملاح" إن مدنيا أستشهد وأصيب 8 آخرون بجروح حالة بعضهم حرجة نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة أمام مسجد عمر بن الخطاب وسط المدينة،مخلفا أضرار كبيرة في المسجد. 


وأضاف مراسلنا ان فرق الدفاع المدني والإسعاف قامت بنقل الجرحى الى مشافي المدينة على الفور. 

d07635d5 49b8 412e acec 84825bd0e333


هذا وتصاعدت وتيرة الهجمات الإرهابية على مدن وبلدات ريف حلب الشمالي والشرقي خلال الساعات الماضية، وكانت فصائل الجيش الوطني قد تمكنت امس من ضبط سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير داخل مدينة جرابلسعند معبر الحلونجي الواصل بين مناطق سيطرة الثوار بمناطق تنظيم YPG  الإرهابي في منبج،كما تعرضت الأحياء السكنية لمدينة مارع واعزاز ليلة أمس لقصف صاروخي ومدفعي من قبل تنظيم YPG الإرهابي المتمركز في مدينة تل رفعت ماأسفر عن إصابة 5 مدنيين في مدينة مارع.


 

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.