درع الفرات
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

أهالي القرى المحتلة يواصلون اعتصامهم المفتوح عند معبر باب السلامة والجانب التركي يشكل لجنة للنظر في مطالبهم


خاص: وكالة الفرات للأنباء

إعداد: ibrahim Alo



لليوم الخامس على التوالي يواصل اهالي المناطق  المحتلة من قبل تنظيم YPG الإرهابي بريف حلب الشمالي اعتصامهم السلمي المفتوح عند معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا لحين تحقيق مطالبهم باستعادة قراهم ومدنهم التي هجروا منها على أيدي التنظيمات الإرهابية. 


وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء في مدينة اعزاز "حسن عليطو" نقلا عن مصادر خاصة أن الجانب التركي وافقعلى تشكيل لجنة للنظر في مطالب المعتصمين المشروعة والاستماع إليها. 


وأضاف مراسلنا أنه تم تشكيل وفود وممثلين عن القرى المحتلة بريف حلب الشمالي استعدادا لمقابلة اللجنة التركية وذلك لبحث مصير قراهم ومدنهم. 


وأوضح مراسلنا ان الوفود الممثلة للقرى المحتلة دخلت اليوم الأراضي التركية لمقابلة اللجنة التركية ، في حين لم تصدر حتى اللحظة نتائج اللقاء بين الجانبين. 


هذا ويسيطر تنظيم YPG الإرهابي على عشرات القرى والبلدات بريف حلب الشمالي بعد تهجير أهلها إلى المخيمات منذ منتصف عام 2016 بدعم من طيران الإحتلال الروسي ، وتأتي مدينة تل رفعت في مقدمة المناطق المحتلة إضافة إلى بلدات كفر نايا، ودير جمال، والشيخ عيسى، وكفر ناصح، وإحرص، وحربل، وعين دقنة، وأم حوش، ومنغ، ومرعناز، وفافين، والزيارة، وتل شعير، وتل رحال، وتل عجار، وأم القرى، وغيرها من القرى والبلدات.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.