معهد “يونس إمره” التركي يفتتح مركزاً ثقافياً في مدينة أعزاز شمال حلب (صور)

معهد “يونس إمره” التركي يفتتح مركزاً ثقافياً في مدينة أعزاز شمال حلب (صور)
وكالة الفرات للأنباء

 

افتتح معهد “يونس إمره” التركي، يوم الخميس، مركزه الثقافي الستين حول العالم في مدينة أعزاز شمال حلب، والتي شهدت سنوات من الحرب، لدعم الأنشطة التعليمية في المدينة، وتعليم اللغة ونشر الثقافة التركية، في إطار سعي المعهد التركي لتعزيز التواصل بين سكان المناطق السورية وتركيا، بعد تطهيرها من الإرهاب.

 

وحضر مراسم الافتتاح كل من نائب وزير الثقافة والسياحة التركي “سردار جام”، ورئيس معهد يونس إمره “شرف أتيش”، ورئيس مؤسسة أتراك الخارج والمجتمعات ذات القربى “عبد الله إرين”، ونعاون والي كيليس ورئيس المجلس المحلي لمدينة أعزاز وحشد من الفعاليات الثقافية وسكان المدينة.

وأوضح “أتيش” في كلمة له خلال الافتتاح، أن الثقافة والحضارة التركية لا تقف عند حدود، وأن المعهد يهدف إلى مواصلة حب الإنسانية والجهود المبذولة لإبقاء الإنسان على قيد الحياة، مضيفاً بالقول: “من الآن فصاعداً، سنعمل معاً لجعل هذه الجغرافيا، جزيرة سلام وأمل وحرية”.

 

بدوره، قال “سردار جام”، إن هذا المركز سيكون رمزاً لجهود تركيا في إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أهمية المركز في شرح الثقافة واللغة التركية والتعريف بهما.

 

ويحتوي المركز الثقافي التركي على 4 فصول دراسية وقاعة مؤتمرات تتسع لحوالي 300 شخص، ويواصل المعهد التركي جهوده في تعزيز العملية التعليمية في مناطق “درع الفرات” و “نبع السلام” و “غصن الزيتون” شمال سوريا.

 

واستطاع الجيش التركي، عبر عملية “درع الفرات” التي أطلقها في 24 آب 2016، من تطهير مساحة 2055 كيلومتراً مربعاً من الأراضي شمالي سوريا، من التنظيمات الإرهابية وبسط الأمن والاستقرار.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات