“منسقو الاستجابة”: نظام “الأسد” يتعمد استهداف المناطق والأحياء السكنية في ريف إدلب لمنع عودة المدنيين إلى مناطقهم

“منسقو الاستجابة”: نظام “الأسد” يتعمد استهداف المناطق والأحياء السكنية في ريف إدلب لمنع عودة المدنيين إلى مناطقهم
وكالة الفرات للأنباء

أدان فريق “منسقو الاستجابة” الخروقات المستمرة في مناطق شمال غرب سوريا من قبل قوات نظام “الأسد” وروسيا، مؤكداً أن استمرار الخروقات تسببت بتأخير عودة المئات من المدنيين إلى المنطقة وتسببت بعودة عدد من العائلات إلى مناطق النزوح من جديد.

وأوضح الفريق في بيان، اليوم الاثنين، أن قوات النظام تواصل خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا وتتعمد استهداف المناطق والأحياء السكنية في قرى وبلدات ريف إدلب لمنع عودة المدنيين النازحين إلى مناطقهم.

وأكد البيان أن عدد الخروقات لاتفاق وقف إطلاق النار بلغ منذ الخامس من شهر آذار الماضي وحتى 21 أيلول الجاري أكثر من 2793 خرقاً، من بينها استهداف بالمقاتلات الحربية الروسية والطائرات بدون طيار، مشيراً إلى أنها خلفت 29 قتيلاً مدنياً، واستهداف أكثر من 13 منشأة حيوية في المنطقة.

وانتقد “منسقو الاستجابة” سياسة غض الطرف الدولي عن التصرفات العدائية والخروقات المستمرة لقوات النظام والتي تستغل من خلالها خرق كافة الاتفاقيات الدولية، ومتابعة الإرهاب الممنهج ضد سكان المنطقة.

ولفت البيان إلى أن المجتمع الدولي وكافة الأطراف الفاعلة في الملف السوري يجب أن تعي وتدرك أن نظام “الأسد” وحليفه الروسي، لن يمتثلا لأي اتفاق دولي أو أقليمي، داعياً إلى التحرك الحثيث لحفظ أرواح المدنيين في المنطقة ووقف جرائم الحرب وتطبيق كافة القرارات الدولية المتعلقة بسوريا.

وأشار البيان إلى أن فرق منسقو الاستجابة تواصل توثيق وإحصاء أعداد العائدين في المنطقة وتقييم احتياجاتهم وعرضها على كافة الجهات الإنسانية.

وتواصل قوات نظام “الأسد” والميليشيات الداعمة له، قصف قرى وبلدات ريف إدلب بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، بالإضافة إلى الغارات التي يشنها الطيران الحربي الروسي، بالرغم من إعلان روسيا وقف إطلاق النار في إدلب.

اترك رد

.لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني الحقول المطلوبة محددة *


معلومات عنا

تأسست وكالة الفرات للأنباء في عام 2017. أسسها طلاب ناشطون من جامعة حلب. تقدم وكالة الأنباء الفرات أدق الأخبار مع المراسلين المتطوعين في جميع مناطق سوريا.


اتصل بنا

اتصل بنا في أي وقت



آخر المشاركات