الدول العربية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 السفارة التركية في الرياض تصدر بيانا توضح فيه حقيقة التصريحات التي نسبت لوزير الداخلية التركي


وكالة الفرات للأنباء



أصدرت السفارة التركية في الرياض بيانا توضح فيه حقيقة الادعاءات التي تم تداولها مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي ضد تركيا. 


ونفت السفارة التركية في الرياض "كلاما" نسب إلى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، حول تهديده "كل من ينتقد تركيا وأكدت تحريف تصريحه عندما كان يتوعد تنظيمي غولن و PKK الإرهابيين. 

وقالت السفارة في بيانها: شنت بعض الأطراف مؤخرا حملة تشويه ضد تركيا على مواقع التواصل الاجتماعي،واعتبرت السفارة ان تلك الأطراف تسعى لزعزعة العلاقات بين تركيا والسعودية. 


وأشارت الى ان تلك العلاقات تعود الى أواصر التاريخ والثقافة العميقة وعليه يجب على الجميع عدم أخذ هذه المزاعم التي لا أساس لها من الصحة بعين الاعتبار. 


وأضافت ان معالي وزير الداخلية التركية السيد سليمان صويلو في خطابه الذي القاه اثناء زيارته لأنقرة بتاريخ 3 آذار 2019 كان يتحدث فيه عن المكافحة التي يتم بذلها تجاه تنظيم PKK الإرهابي،حيث تم اتخاذ بعض التدابير ضد منتسبي هذا التنظيم الذين يعقدون اجتماعات في الدول الأوروبية ومن ثم يدخلون تركيا للسياحة. 


وأشارت الى ان ملايين السياح حول العالم ومن بينهم السعودية ودول الخليج يقصدون تركيا سنويا ويقضون عطلتهم بأمان. 


واختتمت السفارة البيان :نرجو من أشقائنا السعوديين عدم الانجرار وراء هذه الإشاعات المزيفة والبعيدة عن الحقيقة ونؤكد امتناننا من استضافتكم في تركيا وسط أجواء من الأمن والأمان.

31d2f032 aa18 47e9 91aa a301bfd49e22

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.