الدول العربية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

هيئة القانونيين السوريين تكشف عن أسماء المتورطين بتسليم اللاجئين السوريين في لبنان الى نظام الأسد


وكالة الفرات للأنباء



أصدرت هيئة القانونيين السوريين الأحرار اليوم السبت 29 حزيران 2019، مذكرة احتجاج حول قيام السلطات اللبنانية بالتنسيق مع سفير نظام الأسد في بيروت على تسليم لاجئين سوريين في لبنان بينهم منشقين للمخابرات الجوية التابعة للنظام عبر الحدود السورية اللبنانية،وحملت السلطات اللبنانية المسؤولية الكاملة عن حياة اللاجئين السوريين في لبنان. 


وكشفت هيئة القانونيين السوريين الأحرار ضمن المذكرة عن قيام السلطات اللبنانية بتسليم أكثر من 30 لاجئ سوري بينهم 5 نساء و 3 منشقين الى نظام الأسد في الخامس والعشرين من حزيران الجاري. 


واوضحت هيئة القانونيين السوريين في المذكرة اسماء الجهات المتورطة بتسليم اللاجئين السوريين الى نظام الأسد من الجانب اللبناني والسوري وهم: سفير النظام في بيروت "علي عبد الكريم علي"، مدير مخابرات البقاع العقيد "ملحم الحاج شيتي"، قائد اللواء التاسع في البقاع العقيد "بيير أبوعساف"،بالاضافة الى العقيد "جمال الجاروش" والنقيب "علي المظلوم" في الأمن العام اللبناني. 


وأكدت هيئة القانونيين السوريين تسليم كلا من الإعلامي "عثمان طه أبو طلال" والمنشقين أحمد خالد خلف وخالد زين الدين العتر الى نظام الأسد، مشيرة الى ان المنشقين الثلاثة كانوا موقوفين لدى الأمن العام اللبناني في البقاع قبل تسليمهم لنطام الأسد. 


وحملت هيئة القانونيين السوريين الأمن العام اللبناني وسفارة النظام في بيروت بالمسؤولية الكاملة بترحيل اللاجئين السوريين في لبنان وتسليم المعارضين لنظام الأسد ، وذلك من خلال اعتقالهم من اماكن عملهم وسكنهم بحجة عدم الوجود الشرعي في البلاد ومصادرة اوراقهم الرسمية ومن ثم يتم تسليمهم لفرع المخابرات الجوية التابعة للنظام عبر الحدود. 


كما دعت هيئة القانونيبن السوريين المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية بتحمل مسؤوليتها تجاه مايجري من انتهاكات بحق اللاجئين السوريين في لبنان .

12d9f647 90b5 4f55 8655 123f8d542fb8

881e69ff 9612 43c3 b388 8e1215e8d8dc

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.