الولايات المتحدة الامريكية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تحذير أمريكي لتجار أردنيين من التعامل مع نظام الأسد وتجاره  



وكالة الفرات للأنباء

إعداد: ibrahim Alo



حذّر الملحق التجاري الأمريكي في عمّان، تجاراً أردنيين من التعامل مع نظام بشار الأسد، مهدداً إياهم بتحمل العواقب، وذلك في مؤشر على الضغوط التي تمارسها واشنطن لقطع العلاقات مع النظام.


ووقّع 20 عضواً في مجلس النواب الأردني (من أصل 130) مذكرة ينتقدون فيها تحذير الملحق التجاري الأمريكي، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول عن النائبة وفاء بني مصطفى، أمس الأربعاء.


وقالت النائبة وهي من الموقعين على المذكرة، إنه جرى "توقيع مذكرة نيابية بشأن تصريحات الملحق التجاري لدى السفارة الأمريكية بعمان، حيث "حذر خلال اجتماعه بعدد من التجار الأردنيين من توجيه تجارتهم نحو سوريا، والالتفات نحو العراق".


وتابعت في تصريحات ترجمها موقع الفرات عن وكالة الأناضول التركية، أمس الأربعاء، أن اللقاء جرى يوم الإثنين الفائت ولم تتم تغطيته إعلاميا، وأضافت "ما وردنا من معلومات كان عبارة عن تسريبات من أشخاص حضروا الاجتماع".


وأوضحت أن المسؤول الأمريكي، حذر من أن "من سيتعامل مع نظام الأسد وتجاره عليه أن يتحمل تبعات ذلك، بما في ذلك تطبيق قانون قيصر الأمريكي".


والجدير بالذكر أن السلطات الأردن باتفاق مع نظام الأسد أعادت فتح معبر ا"جابر/ نصيب" الحدودي، منتصف تشرين الأول الماضي، بعد إغلاق دام لسنوات.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.