الولايات المتحدة الامريكية
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

التوصل إلى اتفاق بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية يقضي بوقف إطلاق النار في شرقي الفرات وانسحاب تنظيم YPG من المنطقة الآمنة بعمق 32 كيلو متر


وكالة الفرات للأنباء



توصلت كلا من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية الى اتفاق يقضي بوقف العمليات العسكرية من قبل تركيا ضد التنظيمات الإرهابية في شرقي الفرات. 


وقال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أنه خلال 120 ساعة ستؤمن واشنطن انسحاب تنظيم YPG الإرهابي من المنطقة بعمق 20 ميل اي 32 كيلومتر نزولا عند رغبة الجانب التركي،مضيفا إن التنفيذ قد بدأ وينتهي في غضون 5 أيام. 


يأتي هدا الاتفاق بعد اجتماع وفدي تركيا والولايات المتحدة،اليوم الخميس، برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، في العاصمة أنقرة، واستغرق اجتماع وفدي البلدين استغرق ساعتين و40 دقيقة في المجمع الرئاسي بأنقرة.


وشارك في الاجتماع من الجانب التركي، إلى جانب أردوغان وبنس، نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، ووزارء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والخزانة والمالية براءت ألبيرق، والدفاع خلوصي أكار، ورئيس هيئة الأركان العامة يشار غولر.
ومن الجانب الأمريكي، وزير الخارجية مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، والمبعوث الخاص إلى سوريا جيس جيفري، وسفير واشنطن لدى أنقرة ديفيد ساترفيلد.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.