الجيش التركي يبدأ بإنشاء مستشفيات ميدانية على الحدود المتاخمة لشرقي الفرات بالتزامن مع وصول خلوصي آكار الى الشريط الحدودي

الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

 الجيش التركي يبدأ بإنشاء مستشفيات ميدانية على الحدود المتاخمة لشرقي الفرات بالتزامن مع وصول خلوصي آكار الى الشريط الحدودي


  وكالة الفرات للأنباء


بدأت تركيا إنشاء مستشفيات ميدانية على الحدود مع سوريا، كان أولها في بوابة جمارك غازي عنتاب مقابل معبر جرابلس على الجانب السوري.


ووفقا لوكالة الأناضول ، فقد بدأت فرق الإنقاذ الطبية     UMKE التابعة لوزارة الصحة التركية بإنشاء مستشفى ميداني في معبر قرقميش المقابل لمعبر جرابلسالحدودي. 


وأوضحت الوكالة أنه سيتم الانتهاء من نصب الخيام والنقالات في غضون يومين، إلى جانب الأرضيات، مشيرةً إلى أن المستشفيات الميدانية ستنشأ على الخط الحدودي لولاية شانلي أورفا وماردين وكلس. 
ولم تذكر الوكالة أسباب إنشاء المشافي الميدانية على الحدود مع سوريا. 


ويأتي هذا، فيما أكدت إدارة ترامب عزمها سحب القوات الأمريكية من شمال شرقي سوريا وفي ظل الجهود التركية لإنشاء منطقة آمنة بالتزامن مع الحشود العسكرية التركية على طول الحدود استعدادا لعملية شرقي الفرات المرتقبة. 
وبدوره أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن لا خلاص للإرهابين وداعميهم، متوعداً بمواصلة القوات المسلحة التركية كفاحها ضدهم.


وقال الوزير خلال زيارته إلى الشريط الحدودي اليوم برفقة قائد القوات البرية ولقائه أفراد القوات الخاصة هناك: "لا خلاص للإرهابيين وداعميهم لأن كفاحنا ضدهم سيتواصل".
وأضاف: "نواصل وجودنا على الأرض من حيث العمليات وعلى الطاولة من حيث الدبلوماسية".

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.