الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

مواقع التواصل في تركيا تشتعل غضبا على خلفية لافتة استفزازية للسوريين 

 
خاص: وكالة الفرات للأنباء

ترجمة :ibrahim Alo



استغل حزب الجيد المعارض في تركيا والذي تترأسه "ميرال اقشنار"، انتخابات البلديات في تركيا لتضع إعلاناً لحملتها الانتخابية في مدينة الفاتح بإسطنبول بعنوان "لن نسلم الفاتح للسوريين"


عنوان أشعل مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا ولاقى ردود غاضبة من قبل الأتراك ورواد التواصل الاجتماعي ضد هذه الخطوة وطالبوا الحزب بإزالة اللافتة فورا. 


وبحسب ماترجم موقع الفرات عن صحيفة "العقد الجديد" التركية: فإن مواطنون أتراك وناشطون وصحفيون دعوا السلطات التركية إلى التعامل مع اللافتة التي وضعها "حزب الجيد" في أحد أهم الأماكن المكتظة بالسكان  وسط مدينةالفاتح، لأنها تعتبر استفزازاً للسوريين ومخالفة  لقوانين الحملات الانتخابية في البلاد. 


وبدوره قال قيلجدار أوغلو رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض امس امام تجمع لأنصار حزبه :ان السوريون لا يدفعون الضرائب، ولا يدفعون المال في المشافي، وأنفقنا عليهم 35 مليار دولار، بينما يعاني المواطنون الأتراك  إهمالا من قبل الحكومة وأصبحوا مواطنون من الدرجة الثانية في ظل وجود السوريين. 


يذكر ان حزبا الجيد والجمهوري كانا قد اعلنا عن "تحالف الأمة" لخوض انتخابات البلدية في تركيا الحزبان اتفقا على عدة أمور في حال نجاحهما في الانتخابات أبرزها ترحيل السوريين من تركيا. 


والجدير بالذكر ان احزاب المعارضة التركية تلجأ بين الحين والأخرى على تجييش الشارع التركي ضد السوريين وخصوصا قبيل كل انتخابات لتحقيق مكاسب سياسية.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.