الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

بصمة لطلاب سوريين بمشاريع تخرج علمية في جامعة تركية


وكالة الفرات للأنباء

ترجمة: ibrahim Alo



نظمت كلية الهندسة بجامعة "كارابوك" التركية اليوم الأربعاء 15 ايار 2019، معرض المشاريع الهندسية الدوري، حيث قدم عدد من طلبة الكلية المتوقع تخرجهم بينهم طلاب سوريون نتائج دراساتهم ومشاريعهم المتعلقة بالموضوعات الهندسية المختلفة التي نفذوها ، بحضور جمهور من الطلاب والأساتذة الموظفين وممثلي عدد من المجالات الهندسية في تركيا. 


واشتمل المعرض على عدد من المشاريع الهندسية الإلكترونية المتميزة والفريدة المبتكرة. 


وافتتح نائب رئيس الجامعة الدكتور "مصطفى يشار"  فعاليات المعرض منوها بجهد أساتذة الكلية من أجل تمكين طلبتها من التميز واكتساب المهارات المهنية والتطبيقية العالية، ومشيرا في الوقت ذاته إلى أن مشروعات التخرج لطلبة كلية الهندسة في الجامعة تتميز بتنوعها، وسعيها الجاد لعلاج مشكلات بطرق مبتكرة، مؤكدا على أن معرض أعمال الطلاب يمكن أن يشكل مستقبل تركيا. 


واستعرض عدد من الطلاب بينهم سوريون المتوقع تخرجهم من الكلية في برنامج هندسة الإلكترونيات مشاريع التخرج الخاصة بهم، حيث تعالج مشاريعهم البحثية مجموعة من الحلول المقترحة لمشكلات صناعية وهندسية متعددة.


وكان أحد المشاريع البارزة في المعرض، مشروع الذراع الإلكترونية المتحركة للطالبان السوريان "عبدالجواد العلي" و"احمد خباز" ، والتي تخص الأشخاص المعاقين وتساعدهم في الانخراط في سوق العمل. 


وقد استلهم الطالبان فكرة المشروع من الحرب الدائرة في سوريا والتي خلفت آلاف المعاقين, وقد حظي المشروع بإعجاب القائمين على المعرض.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.