جامعة الزهراء- تركيا-عينتاب-وكالة الفرات للأنباء

الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

معظمهم سوريون.. جامعة الزهراء تنظم حفل تخرج ل 30 طالبا وطالبة من مختلف الأقسام ضمن فروعها


خاص: وكالة الفرات للأنباء

تركيا- غازي عينتاب

تصوير:  أحمد الأحمد



بحضور مفتي ولاية عنتاب التركية ومنشق الشؤون الدينية لمنطقتي درع الفرات وغصن الزيتون، ووفد من. جامعة المدينة الماليزية بالإضافة الى وفد من جامعة التضامن النيجيرية، نظمت جامعة الزهراء أمس الثلاثاء 9 تموز 2019،حفلا بمناسبة تخرج 30 طالبا وطالبة أتراك وسوريين في مختلف الأقسام والفروع في دار الفنون بولاية غازي عنتاب التركية. 


وأفاد مراسل وكالة الفرات للأنباء "أحمد الأحمد" أن الحفل حظي بحضور طلابي وشعبي كبير بالإضافة الى عدد من رؤساء المجالس المحلية في مناطق درع. الفرات وعفرين ، مضيفا ان عدد الطلاب الذين تخرجوا 30 طالبا وطالبة بينهم 26 طالبا سوريا بالاضافة الى 4 طلاب أتراك. 

73c149be 52ba 4109 b91c dd8446a62328
وتأسست جامعة الزهراء عام 2014 من قبل الدكتور في العلوم والشريعة الإسلامية مصطفى مسلم، بهدف الإسهام في سد حاجة أبناء الجالية العربية المقيمين في تركيا على نحو عام والطلبة السوريين على وجه خاص، من الذين لم تترفر لهم فرصة إكمال دراستهم الجامعية وتقدم الجامعة تعليم عالي متميز من خلال تأهيل وتدريب خريجي الجامعة للمساهمة الفعالة والرائدة في البحث العلمي في كافة المجالات،وتضم الجامعة عددا من الأقسام والفروع منها : كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والسياسية،كلية التربية،كلية الشريعة والدراسات الإسلامية،كلية الهندسة،كلية الإعلام والصحافة. 


ازداد نشاط جامعة الزهراء مؤخرا في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون وقد افتتحت الجامعة مكتبا تمثيليا لها في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي وتقوم بالعديد من الفعاليات والأنشطة في المنطقة من خلال برنامجها لتنوير الدعاة والمرشدين والبرنامج عبارة عن مجموعة من المحاضرات والندوات المتخصصة لأهم ما يحتاجه كل من يعمل في المجال الديني في درع الفرات وغصن الزيتون ويقوم بهذا المشروع نخبة من أساتذة جامعة الزهراء فرع تركيا.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.