الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

مجموعة من الطلاب الأحرار يطلقون مبادرة لمساعدة الطلاب السوريين في الجامعات التركية


خاص: وكالة الفرات للأنباء



تحت شعار طلاب الثورة السورية.. اطلق مجموعة من الطلاب السوريين في ولاية كلس التركية مبادرة لدعم ومساعدة الطلاب السوريين في عمليات المفاضلة والتثبيت في الجامعات التركية. 


حيث يتقدم بشكل سنوي عدد كبير من الطلاب السوريين في تركيا بعد إنهائهم لامتحانات القبول الجامعي للتسجيل على المنح والجامعات التركية وفي تصريح خاص لوكالة الفرات للأنباء قال عصام طماع طالب سنة رابعة قسم تدريس اللغة التركية في جامعة كلس و أحد مطلقي المبادرة ان الغاية من اطلاق المبادرة هي دعم الطلبة السوريين الاحرار المستجدين بشكل أساسي وكل الطلاب بكافة المراحل بشكل عام عبر تقديم تسهيلات ونصائح لهم فيما يتعلق بالحياة الجامعية والتسجيل على المنح والجامعات والمفاضلة عليها وأضاف طماع أن الفكرة جاءت نتيجة لجهود كل من الطلاب ( ياسين الخطيب – عصام طماع – خالد العلي ).

 ‏وبدوره  أكد ياسين الخطيب طالب في جامعة كلس في قسم تدريس العلوم أن الفكرة قامت تحت اسم مبادرة طلاب الثورة السورية بسبب وجود بعض المجموعات والفرق الطلابية والتي تحمل شعار فصل السياسة عن التعليم حيث تحوي تلك المجموعات على عدد كبير من مؤيدي نظام الأسد الذي دمر الجامعات والمدارس واعتقل الطلاب السوريين خلال الثورة السورية. 


من هنا جاء الإيمان بفكرة إنشاء فريق تطوعي للطلبة السوريين الأحرار تحت مسمى (طلاب الثورة السورية)وحاليا بدأت فعاليات الفريق بتقديم الدعم في ولاية كلس بالتحضير لمساعدة الطلاب في عملية التثبيت في الجامعة وختم الخطيب قوله بأن باب التطوع مفتوح أمام الطلاب والطالبات لكل من يريد خدمة الطلاب السوريين الأحرار في الجامعات التركية.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.