الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

تركيا تحذر نظام الأسد من اللعب بالنار وتؤكد أن نقطة المراقبة التركية في مورك باقية وستواصل مهامها


وكالة الفرات للأنباء



حذرت تركيا نظام الأسد من اللعب بالنار وأكدت ان نقطة المراقبة التركية في مورك باقية وستواصل مهامها على الرغم من سيطرة النظام وميليشياته الطائفية على مدينة خان شيخون وقطع طريق الإمداد المؤدي إليها وانسحاب الفصائل المقاتلة من مدن وبلدات ريف حماة الشمالي. 


جاء ذلك على لسان وزيرالخارجية التركي تشاوش أوغلو في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الثلاثاء 20 آب 2019، في العاصمة التركية أنقرة،وأشار جاويش اوغلو ان بلاده لا تعتزم نقل نقطة المراقبة التاسعة (في مورك) إلى أي مكان آخر بل ستواصل عملها محذرا نظام الأسد من اللعب بالنار،ولافتا الى ان بلاده قادرة على حماية أمن جنودها هناك. 


وفيما يتعلق باستهداف الرتل التركي في إدلب أمس اثناء توجهه الى مدينة خان شيخون قال جاويش اوغلو ان بلاده تتواصل مع روسيا على كل المستويات بخصوص الحادث،مضيفا ان رئيس الأركان التركي "يشار غولر " بحث الأمر مع نظيره الروسي غراسيموف. 


وتأتي هذه التصريحات التركية بعد صمت وتساؤلات حيال مصير نقاط المراقبة التركية المنتشرة في ريف حماة الشمالي ومحيط إدلب، بعد سيطرة النظام وميليشياته الطائفية مدعومة بغطاء جوي من طيران الإحتلال الروسي على مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي وعزل ريف حماة الشمالي عن ريف إدلب وبالتالي قطع طريق الإمداد الوحيد للجيش التركي بنقطة المراقبة في مورك بريف حماة الشمالي.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.