الدول الاخرى
Typography
  • Smaller Small Medium Big Bigger
  • Default Helvetica Segoe Georgia Times

الدفاع التركية: تسيير الدوريات المشتركة في شرقي الفرات خطوة مهمة نحو إنشاء منطقة آمنة من شأنها ان تسهل عودة المهجرين وتردم الأنفاق وتضمن تسليم السلاح الثقيل للتنظيمات الإرهابية  


وكالة الفرات للأنباء



أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد 8 أيلول 2019، عن تسيير أول دورية برية مشتركة بين الجيشين التركي والأمريكي في شرقي الفرات بالتزامن مع تحليق مروحيات وطائرات دون طيار تركية في أجواء المنطقة وذلك ضمن إطار المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة.


وأزال الجيش التركي كتل من الجدار الإسمنتي على الحدود السورية التكية من جهة أقجة قلعة المقابلة لمدينة تل ابيض الحدودية لتسهيل دخول موكب تركي مكون من 6 عربات مصفحة،إلى داخل الأراضي السورية ليلتقي مع الموكب الأمريكي.
وأجرى الموكبان العسكريان التركي والأمريكي دورية مشتركة في جنوب مدينة تل أبيض.


وتعقيبا على تسيير اول دورية قالت وزارة الدفاع التركية في بيان رسمي على موقعها الرسمي ان الدوريات المشتركة ستتواصل جواً وبراً في الأيام المقبلة لتأسيس المنطقة الآمنة وفق الجدول الزمني المحدد. 


وأضافت ان هذه الخطوة من شأنها ان تسهل عودة المهجرين من اهالي المنطقة المقيمين في تركيا الى قراهم ومدنهم التي هجروا منها مند سنوات ،بالإضافة الى سحب السلاح الثقيل من ايدي التنظيمات الإرهابية وردم جميع الخنادق والأنفاق التي قامت تلك التنظيمات بحفرها على طول المناطق الحدودية مع تركيا.

الاشتراك عبر خدمة الاشتراك البريد الإلكتروني المجانية لتلقي الإخطارات عندما تتوفر معلومات جديدة.